الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية توقع عدة مذكرات تفاهم مع بلديات القطاع

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 21:46 )
غزة- معا- وقعت كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية، مجموعة من مذكرات التفاهم مع كل من بلدية بيت حانون، وبلدية البريج، وبلدية المغازي.

ووقع مذكرات التفاهم عن كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي-عميد كلية الهندسة، وعن بلدية بيت حانون الدكتور محمد نازك الكفارنة -رئيس البلدية، وعن بلدية المغازي الدكتور محمد بركة النجار رئيس البلدية، وعن بلدية البريج المهندس خالد عيسى القائم بأعمال رئيس البلدية.

وحضر التوقيع على المذكرات الدكتور محمد حسين نائب عميد الكلية للتطوير والبحث العلمي، والدكتور فريد القيق رئيس قسم الهندسة المعمارية، ومدرسي قسم العمارة المشرفين على مشاريع التعاون، وهم: الدكتور مصطفى الفرا والدكتور محمد الكحلوت والمهندس عائد المصري.

وأوضح الأستاذ الدكتور إنشاصي أن الاتفاقيات تتعلق بإنجاز طلبة القسم للعديد من المشاريع الحيوية لبلديات القطاع، موضحاً أنه جرى التوافق مع بلدية بيت حانون على إعداد طلبة القسم للمجمع التجاري المركزي للمدينة، وذلك ضمن مساق تصميم معماري (2).

وعبر الدكتور حسين عن أمله في أن يسهم المجمع التجاري لمدينة بيت حانون في تحقيق نهضة عمرانية شاملة للمدينة، و تكوين مركز حضري للبلدة يعطيها طابعاً مميزاً، يعول عليه أن يصبح من المعالم الأساسية للمدينة.

وأبدى الدكتور الكفارنة -خلال جولته في قسم العمارة- إعجابه بالمستوى المتميز لمشاريع الطلبة، وعبر عن تقديره لقسم العمارة وكلية الهندسة على الدور الذي تقوم به في مؤازرة بلديات القطاع ومساعدتها في إنجاز مشاريع تطويرية تهدف لخدمة المجتمع المحلي.

وأفاد الدكتور القيق أن مذكرة التفاهم مع بلديتي البريج والمغازي تهدف إلى تخطيط مناطق عمرانية هامة ضمن الحدود الإدارية للبلديتين، حيث يعمل طلبة وطالبات القسم ضمن مساق تخطيط عمراني(2) على إنجاز مخططات تفصيلية لمجاورات سكنية مبنية على أسس تصميمية سليمة وبشكل يضمن التطوير العمراني للمنطقة بناءً على معايير تخطيطية متوازنة تلبي احتياجات السكان من المرافق والخدمات العامة في بيئة معيشية، وتوفر كل عوامل الأمن والسلامة والراحة للمواطنين.