الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تدعو الحكومة للعدول عن الإجراءات العقابية للموظفين والحوار مع نقاباتهم

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 22:13 )
بيت لحم -معا- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور سلام فياض إلى احترام حق الموظفين والعاملين في الوظيفة الحكومية في التنظيم النقابي والإضراب وسائر الخطوات والإجراءات الاحتجاجية التي يكفلها القانون الأساسي وقانون العمل الفلسطيني فضلا عن تقاليد وأعراف العمل الوطني والنقابي في كافة الدول والمجتمعات الديمقراطية.

وطالبت الجبهة الديمقراطية في بيان وصل معا نسخة منه الحكومة بالسعي لحل مشكلات العاملين والموظفين عبر حوار جدي مسؤول مع نقاباتهم وبمشاركة الكتل البرلمانية بهدف الوصول إلى حلول تستجيب لمطالب الموظفين .

وطالبت الجبهة الحكومة بالعدول عن نيتها في اتخاذ إجراءات عقابية ضد الموظفين المضربين ونقاباتهم، مؤكدة أن هذا الأسلوب لن يساهم إلا في تفاقم المشاكل وتوسيع الخلافات وإضعاف ثقة عموم المواطنين بالحكومة.

وأكدت الجبهة تضامنها الكامل مع المطالب العادلة للموظفين والمعلمين وخاصة مطلب دفع الاستحقاقات المتأخرة في ذمة الحكومة وصرف بدل علاوة عادلة لمجابهة غلاء المعيشة وإجراء تعديل مدروس لبدل المواصلات.

وأضاف بيان الجبهة أن من أولى أولويات المصلحة العامة الاهتمام بمصالح ومستوى حياة الأغلبية الساحقة من أبناء شعبنا وخاصة العمال والموظفين ذوي الدخل المحدود .

كما دعت الجبهة إلى ترشيد اللجوء للقوانين المؤقتة وحصر ذلك في حالات الضرورة القصوى وفي حال توفر أكبر قدر من الإجماع الوطني على ذلك مع الإحجام عن استخدام هذا الحق في لخدمة أغراض آنية ومواجهة مطالب قطاعات واسعة من المواطنين كالموظفين والمعلمين.