الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة تعقد اجتماعا وتتخذ عددا من القرارات

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 22:58 )
البيرة-معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء جلستها رقم (9/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة، برئاسة الدكتور هاني الحروب مدير عام الحكم المحلي ورئيس اللجنة وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات ذات الصلة، وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية (8) ملفات على اللجنة تم نقاشها.

واتخذت اللجنة الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن أ في قرية دير جرير وعدم الموافقة على ترخيص بناء مقترح في قرية كفر نعمة لمخالفته أحكام النظام الفلسطيني، وبخصوص اعتراض مدرسة الفرندز على توجهات بلدية البيرة في توسعة الشوارع المحيطة بالمدرسة، فقد تم تشكيل لجنة فنية لدراسة الاعتراض مع ممثلي المدرسة والبلدية.

كما تم الموافقة على الاقتراح المقدم من قسم التفتيش على الأبنية في مديرية الحكم المحلي والمقبول من قبل طرفي النزاع في قرية خربثا المصباح مع التأكيد على إزالة المخالفة الموجودة في الساحة العامة والمحافظة على حدودها.

أما بخصوص المشاريع الهيكلية والتعديلية، تم تشكيل لجنة فنية لزيارة الموقع الخاص بمشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع بعرض (10) م في قرية المزرعة الشرقية، كذلك مشروع هيكلي عابود شكلت لجنة فنية لدراسة الاعتراضات وبخصوص مشروع هيكلي سنجل، يتم العمل على إعادة دراسة شبكة الشوارع ودراسة المنطقة السهلية الخصبة لإعطاءها أحكام خاصة وذلك بناء على اعتراض وزارة الزراعة على أن يتم عرضه على اللجنة الإقليمية لإيداعه للاعتراضات بعد دراسة التعديلات والمقترحات الجديدة.

وتم رفع مشروع هيكلي بني زيد الغربية إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التأكيد على توصية اللجنة الفنية المشكلة لدراسة الاعتراضات وما يخص ملاحظات البلدية تم الرد على كتابهم وفيما يتعلق بأحكام المناطق الزراعية تم التأكيد على التزام بأحكام النظام الفلسطيني.

وعليه أوصت اللجنة الإقليمية بوضع المشروع موضع التنفيذ بعد إجراء التعديلات اللازمة حسب دراسة الاعتراضات.