الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة اليونيسيف تنظم ورشة عمل في محافظات غزة حول التعامل مع الأطفال في الأوقات الصعبة

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 23:05 )
غزة -معا- انطلقت اليوم الأحد في محافظات غزة فعاليات ورشة العمل، التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للطفولة- اليونيسيف بعنوان- التعامل مع الأطفال في الأوقات الصعبة- وذلك بحضور عدد من مندوبي المؤسسات والجمعيات العاملة في مجال الأطفال، والتي تستمر يومان.

وتحدث لورون شابيوي مدير مكتب منظمة اليونيسيف عن أهداف الورشة في ظل الظروف القائمة التي يعانيها أطفال فلسطين، مشيراً إلى أن المنظمة تعمل على حماية الأطفال والدفاع عنهم ضمن برنامج الدعم النفسي، وتقديم خدمات في مجالات الصحة وتحسين الوضع البيئي عبر برامج التوعية من خلال أنشطتها الخاصة، وتعميق الوعي من خلال نشاطات، وأن الورشة تتطلع إلى مساعدة المؤسسات العاملة في هذا المجال بما يخدم الطفولة.

وأوضح أن وفد من المنظمة أجرى زيارات للبيوت التي تعرضت للقصف والتدمير خلال الاجتياح الأخر على جباليا، وتم تقديم الهدايا للأطفال للتخفيف من الوضع النفسي لهم، والمساهمة في إعادة إنشاء شبكات المياه والصرف الصحي في المناطق التي تعرضت للتدمير.

من جانبه ذكر الدكتور فضل أبو هين مدير مركز الفلسطيني للأزمات أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورشات العمل الخاصة بتنشئة الأطفال وإعادة تأهيلهم نتيجة للصعوبات التي واجهوها والصدمات التي تعرضوا لها، وإيجاد بيئة صحية من أجل توفير الدعم اللازم لهم من خلال عقد ورشات العمل واللقاءات الثابتة .

بدوره ذكر إياد أبو حمد مدير مركز الديمقراطية وحل النزاعات المجتمعية أن المشاركين في الورشة يملكون خبرات واسعة في هذا المجال، ونجحوا في المشاركة في العديد من التدريبات، التي تم تطبيقها على أرض الواقع، متمنياً أن تصل إلى مؤشرات مرضية