الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ميثاق وإذاعة صوت الإرادة التابعة لها تفتتحان دورة اعلامية تدريبية

نشر بتاريخ: 07/04/2008 ( آخر تحديث: 07/04/2008 الساعة: 07:41 )
غزة -معا- افتتحت جمعية ميثاق وإذاعة صوت الإرادة التابعة لها اس دورة تدريبية بعنوان "دمج مفهوم حقوق الإنسان في الإعلام" لثلاثين مشاركا ومشاركة من طلبة كلية الإعلام ومن لديهم ميول إعلامية، في مقر جمعية مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في منطقة النصر بمدينة غزة .

وافتتحت الدورة روان الكتري المدير التنفيذي لإذاعة صوت الإرادة التي رحبت بالمشاركات والمشاركين، شاكرة كل من الأساتذة المشاركين في الدورة ومن ضمنهم الدكتور طارق مخيمر مسؤول ملف حقوق الإنسان في مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والدكتور محمد البردويل أستاذ العلاقات العامة والإعلام في جامعة الأزهر، كما قدمت شكرها لمركز الديمقراطية وحقوق العاملين ممثلا بالمحامي كارم نشوان مدير المركز في قطاع غزة على استضافته للدورة .

وتهدف الدورة إلى تخريج كادر إعلامي صاحب رسالة نبيلة وسامية خصوصا في هذا الوقت وفي ظل الوضع الإعلامي.

ونوهت الكتري الى إن فكرة إضافة مواضيع حقوق الإنسان إلى محتوى الدورة جاءت لتزويد خريجي الدورة بالقوانين والنظم التي تساعدهم في حياتهم العملية وحتى يستطيع الإعلامي تسخير كافة إمكانياته من اجل إعمال هذه الحقوق .

بدوره أشار هيثم البكري مدير العلاقات العامة في الجمعية أن الدورة ستستمر لمدة 6 أيام في الإطار النظري وثلاثة أخرى عملية في مقر الإذاعة كما أشار إلى أن المؤسسة تعتزم عقد المزيد من الدورات والأنشط.

ونوه إلى انه يحضر الدورة أربعة من المعاقين بصريا بشكل جزئي وهذا يعزز رسالة المؤسسة والتي تهدف لدمج المعاق في أوساط العمل .