الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تنظم دورة إسعافات أولية لـ70 منقذ بحري لخدمة المصطافين على الشاطىء

نشر بتاريخ: 07/04/2008 ( آخر تحديث: 07/04/2008 الساعة: 15:15 )
خان يونس- معا- نظمت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة دورة في الإسعافات الأولية لـ 70 منقذ بحري يعملون لدى البلدية من أجل خدمة المصطافين على شاطىء البحر وذلك في إطار إستعداداتها المكثفة لقدوم فصل الصيف.

وذكر نضال بربخ منسق الدورة في دائرة العلاقات العامة والإعلام، أن الدورة نظمت بالتعاون مع دائرة التمريض بمجمع ناصر الطبي، للمنقذين الذين يعملون على شاطىء بحر خان يونس من أجل الحفاظ على حياة المواطنين وتقديم الخدمات الطبية السريعة والأولية واللازمة لهم في حال حدوث حالات الغرق.

وأكد بربخ أن هذا الدورة تأتي في إطار مساعي البلدية لتوسيع نطاق خدماتها المقدمة للمواطنين، إضافةً إلى إهتمام البلدية بمثل هذه الدورات لما لها من أهمية في عمل الإنقاذ وخاصة في مثل هذه الظروف الإستثنائية التي تعيشها المنطقة.

وأشار بربخ إلى أهمية تعميم الإستفادة القصوى من الدورة التي ستمد ليومين كاملين والمنعقدة في قاعة المؤتمرات بالمكتبة العامة، لحماية المواطن العادي من الأخطار المحدقة به نتيجة نزوله إلى مياه البحر دون وعي، لافتاً إلى أن البلدية ستقوم في أوقات لاحقة بتحديد الأماكن السليمة للإصطياف حتى ينعموا بأوقات جميلة لا يعكرها أي مكروه.

وشدد بربخ أن بلدية خان يونس عاقدة العزم على إستكمال كافة برامجها المحددة سلفاً من أجل تقديم خدمات جديدة لكافة المواطنين دون إستثناء وفي مقدمتها تحسين الواقع الخدماتي للبلدية وتنوعه ورفده بالطاقات الجديدة والخلاقة من أجل الوصول إلى مجتمع سليم قادر على التعاطي الإيجابي مع المؤسسات الحكومية والمجتمعية بما يحقق مبدأ الشفافية والنزاهة ويعزز من مكانة البلدية لدى جمهور المستفيدين.

وثمن بربخ الوقفة الكريمة التي أبدتها دائرة التمريض في مجمع ناصر الطبي من خلال فتح المجال واسعاً من أمام البلدية لتطوير قدرات العاملين كمنقذين على شاطىء البحر بما فيه خير لمصلحة الوطن على طريق التعمير والتطوير.

ومن جانبه أكد بسام مسلم مدير دائرة التمريض بمجمع ناصر الطبي على أهمية إستمرار التنسيق والتعاون البناء ما بين البلدية والمستشفى مبدياً إستعداده على تنظيم العديد من هذه الدورات لكافة المهتمين لما لها من أهمية للشعب الفلسطيني والذي يتعرض لإعتداءات إسرائيلية متكررة تستهدف كافة مقومات الحياة الفلسطينية.