الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يستقبل المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين

نشر بتاريخ: 07/04/2008 ( آخر تحديث: 07/04/2008 الساعة: 16:17 )
طولكرم- معا- استقبل محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه اليوم الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الذي يقوم بزيارة الى محافظة طولكرم والاطلاع على الأوضاع فيها وعلى مؤسساتها.

ورحب العميد دويكات بالمفتي العام والوفد المرافق له "الذي جاءنا من القدس ارض الاسراء والمعراج وعاصمة فلسطين السياسية والدينية" هذه المدينة المقدسة التي تتعرض منذ بدء الاحتلال لعملية تهويد مستمرة بهدف القضاء على الطابع العربي والاسلامي وافراغها من سكانها.

واكد العميد دويكات ان استمرا اجراءات القمع الاسرائيلية واستمرار مسلسل المصادرة والاستيطان يدل على تنكر الاحتلال لحقوق شعبنا وضرب كل الجهود الدولية بعرض الحائط بل ويمعن في فرض الحقائق على الارض خصوصا في القدس بهدف منع اقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وقدّم العميد دويكات عرضاً موجزاً عن اوضاع محافظة طولكرم التي تتعرض كغيرها من محافظات الوطن لاجراءات القمع والحصار والاغلاق ومصادرة الارض وان شعبنا بالرغم من هذه الاجراءات فهو صامد فوق ارضه ومتمسك كما تمسك بها بالثوابت الوطنية الشهيد القائد ياسر عرفات.

واستنكر العميد دويكات محاولات الاعتداء والتعرض لدور الافتاء والمحاكم الشرعية في قطاع غزة من قبل عصابات حماس التي انقلبت على الشرعية ومزقت وحدة الشعب والوطن وشوهت صورة النضال الفلسطيني المشرق.

وتحدث المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية عن القدس التي يعتبرها الشعب الفلسطيني عاصمته السياسية والدينية وفي قلب ووجدان كل فلسطيني وعربي ومسلم ولن نرضى بديلا عنها كعاصمة لدولتنا المستقلة.

واشار الشيخ محمد حسين الى ان اجراءات التهويد والمصادرة للارض والاستيطان فيها تبرز بشكل مكثف ومبرمج في القدس التي تحيط بها المستوطنات من كل جانب بهدف سلخها عن محيطها، كما ان محاولات الحفر تحت المسجد الاقصى مستمرة والهادفة الى هدمه وتهويده.

وشدد حسين انه ومع كل هذه الاجراءات فان الشعب الفلسطيني صامد فوق الارض لانه ينتمي اليها ومتمسك باهدافه الوطنية وثوابته التي ضحى كثيراً من اجلها، موجهاً التحية الى الاسرى في سجون الاحتلال باعتبارهم رمز للنضال الفلسطيني والتمسك بالثوابت.

واشار الشيخ محمد حسين ان رسالتنا في دار الافتاء كما في باقي مؤسسات السلطة الوطنية وهي العمل على تحقيق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال وان يرفع شبل فلسطيني العلم الفلسطيني فوق مآذن واسوار وكنائس القدس.

ودعا الى التمسك بالوحدة الوطنية معتبراً ان ما جرى في قطاع غزة خارج عن تقاليد شعبنا الذي تعود ان لا يوجه السلاح ضد صدور ابنائه بل نحو اعدائه، مؤكداً ان الأمور ستعود الى طبيعتها لان الشعب الفلسطيني متمسك بوحدته ووحدة ارضه، مشدداً على ان سلطتنا الوطنية وقيادتنا مصرة على ان يكون الشعب والوطن واحد مما سيؤدي حتما الى زوال الانقسام وتعود كل القوى الفلسطينية الفاعلة موحدة من اجل تحقيق اهدافنا الوطنية.

واشاد الشيخ محمد حسين بدور الافتاء والعاملين فيها الذين يحرصون على ثقة المواطنين وترسيخ المفاهيم الاسلامية والوطنية والعمل على ايجاد الحلول للمشاكل الدينية التي تواجه المواطنين.

وتوجه الشيخ حسين الى مقر بلدية طولكرم، حيث كان في إستقباله المهندس محمود الجلاد رئيس البلدية، مستعرضاً وإياه اهم ما انجزته البلدية من خدمات للمواطنين في شتى المجالات واهما البنى التحتية.