الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد دبلوماسي من ألمانيا يطلع على اخر مستجدات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 07/04/2008 ( آخر تحديث: 07/04/2008 الساعة: 18:20 )
غزة- معا - إطلع وفد دبلوماسي رفيع المستوى من ألمانيا اثناء زيارته لمقر الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون في محافظة رفح, على اخر مستجدات قطاع غزة.

وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة الجمعية إبراهيم معمر والمدير التنفيذي للجمعية أحمد أبو عساكر ومجلس إدارة الجمعية.

وضم الوفد الالمانى "فيليب باريت هولزابفل" مسؤول الشؤون السياسية في مكتب الممثلية الألمانية،و "تم اوتو بتشلات" مدير دائرة المشاريع فى مؤسسة "فردريش ايبرت" الألمانية، ود.أسامة عنتر مدير البرامج في مؤسسة فردريش ايبرت الألمانية.

واستعرض معمر, تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في ظل استمرار الحصار الشامل على قطاع غزة، الذي يعتبر عقاب جماعي يتناقص نصا وروحا مع قواعد الديمقراطية وحقوق الإنسان, وان هذا الحصار طال كافة نواحي الحياة في المجتمع الفلسطيني، وادى إلى حرمان المواطنين من حقهم الأساسي في التنقل والحركة، وطال حركة البضائع والسلع الأساسية، وتوقف خدمات البناء وخاصة البنية التحتية نتيجة منع دخول مواد البناء، مما أدى إلى تدهور مستوى المعيشة وارتفاع معدلات البطالة بشكل كبير.

وطالب معمر, الحكومة الألمانية بالتدخل لإرغام دولة اسرائيل على إدخال كمية الوقود المخصصة لقطاع غزة كاملة دون تقليصها, وذلك تفاديا لكارثة إنسانية قد تحدث جراء استمرار تقليص كمية الوقود إلى قطاع غزة.

واوضح احمد أبو عساكر, أنشطة الجمعية ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان والرؤيا المستقبلية للجمعية، مؤكدا أن الجمعية تعمل بشكل حيادي بعيدا عن الحزبية والفئوية وتسعى إلى نشر ثقافة التسامح والحوار داخل المجتمع الفلسطيني، متحدثا عن العقبات التي تواجه الجمعية في تحقيق أهدافها المنوطة بها.

وأعرب أعضاء الوفد, عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهد الذي تبذله الجمعية من اجل نشر ثقافة حقوق الإنسان، مؤكدين أن الممثلية الألمانية ومؤسسة فردريش ايبرت توليان أهمية كبرى لنشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني.

وفى نهاية اللقاء, اصطحب معمر الوفد في جولة ميدانية تفقدية إلى معبر رفح البري وبوابة صلاح الدين الواقعة على الشريط الحدودي بين جمهورية مصر والاراضي الفلسطينية.