الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يزور قريتي جلجليا وسنجل

نشر بتاريخ: 07/04/2008 ( آخر تحديث: 07/04/2008 الساعة: 23:12 )
رام الله- معا- قام محافظ رام الله والبيرة د. سعيد ابو علي بزيارة تفقدية لقريتي جلجليا وسنجل بهدف الاطلاع على اوضاع القريتين والوقوف على احتياجاتهما في اطار سعي المحافظ لتعزيز علاقات المحافظة مع المؤسسات والمجالس المحلية وتوفير الإمكانات المتاحة لتمكينها من القيام بمهامها بالشكل الامثل.

وقد رافق المحافظ اثناء جولته ذيب حداد مدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة والسيدة فدوى البرغوثي وطاقم من المحافظة .

وبدات الجولة بزيارة لمدرسة جلجليا الاساسية وكان في استقبال المحافظ والوفد المرافق رئيس واعضاء المجلس القروي وادارة المدرسة وفعاليات القرية ، الذين ثمنوا الزيارة واستمع منهم لشرح مفصل حول القرية واحتياجاتها في مختلف المجالات و خاصة المتعلقة بتوسيع المدرسة وتوفير بعض الاحتياجات لها.

اكد المحافظ دعم المحافظة لكافة القرى في المحافظة ، وأشار الى الأهمية التي توليها للريف بشكل عام وخاصة فيما يتعلق باحتياجاتها من المشاريع التنموية ، مشيرا الى دور المجالس المحلية والمؤسسات والفعاليات الاهالي في المساهمة بتوطير قراهم ودعم مسيرة البناء والاعمار ، منوها الى اهتمام السلطة بشكل عام والمحافظة خصوصا بدعم المجالس القروية والمؤسسات الاهلية في اطار شراكة حقيقية تخدم المصلحة الوطنية وتعزيز مقومات صمود المواطنين .

وبعد ذلك قام الوفد بزيارة قرية سنجل حيت التقى في مقر جمعية سنجل للتمنية المجتمعية برئيس الجمعية السيد ايوب سويد واعضاء الهيئة الادارية وعدد من فعاليات وممثلي مؤسسات البلدة

وعبر رئيس الجمعية عن تقديره الكبير للزيارة مثمنا جهود المحافظ ورعايت ودعمة لمختلف المؤسسات المحلية ومتابعتة لقضليا واحتياجات المواطنين ، كما قدم نائب الرئيس شرحا عن الجمعية واهم النشاطات التي تقوم بها وبرامجها المستقبلية وخاصة في مجال الزراعة للحفاظ على الأراضي من مخاطر الاحتلال ، من جهته اشاد المحافظ بدور المؤسسات الاهلية في تطوير مجتمعاتها المحلية مؤكدا دعم المحافظة وتعاونها مع كافة المؤسسات للارتقاء بواقع الريف وتقديم مختلف اشكال الدعم للنهوض بواقعة وتعزيز مقومات صمود ابناءه امام الاحتلال والاستيطان ، مشيرا الى سعي المحافظة مع الجهات المختصة لتمويل عدد من المشاريع المتعلقة باستصلاح الااراضي وشق الطرق الزراعية وحفر الابار .

كما زار المحافظ و الوفد المرافق مدارس البلدة واجتمع بمدراء ها وهيئاتها التدريسية بحضور الفعاليات والمجلس البلدي ، واستمع منهم لبعض الاحتياجات الخاصة بمدارسهم وخاصة توسيعها وتوفير بعض المستلزمات الادارية ، واعدا بمتابهتها مع جهات الاختصاص والسعي لتوفيرها ، مشيرا الى ضرورة الاهتمام بقطاع التعليم والارتقاء به كونه متعلق بجيل المستقبل الذي يجسد الأمل لتحقيق طموحات شعبنا بالحرية والاستقلال.

وفي ختام الجوله زار المحافظ والوفد المرافق مقر البلدية والتقى برئيس وأعضاء المجلس البلدي واستمع منهم لشرح عن عمل المجلس والمشاريع التي انجزها والمشاريع المستقلية ، من جهته ثمن المحافظ جهود المجلس وما يقوم به لخدمة البلدة وتطويرها مشيدا باجواء العمل داخل المجلس التي تعزز قيم الديمقراطية والشراكة والعمل المشترك ، مؤكدا دعم المحافظة للهيئات المحلية لتعزيز دورها وتمكينها من القيام بعملها .