الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تثمن الجهود التي تبذلها مصر من اجل فك الحصار عن القطاع

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 11:11 )
غزة - معا- عقدت اللجنة التنظيمية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعها اليوم في المقر المركزي للجبهة في القطاع ناقشت خلاله أخر المستجدات السياسية على الصعيدين السياسي والداخلي.

وأدان عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة وأمين سرها في محافظات غزة في بيان صحفي صادر عن لجنة الثقافة والإعلام عقب الاجتماع الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني في القطاع والضفة وقتل المدنين الأبرياء خاصة الأطفال مستغلة حالة الخلاف والانقسام الداخلي الذي تعرضنا له منذ قدوم حركة حماس على انقلابها في حزيران الذي كرس الانقسام السياسي والجغرافي.

وثمن قديح الجهود التي تبذلها الشقيقة مصر من أجل وقف هذه الاعتداءات وفك الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني وفتح معبر رفح أمام المرضى والطلاب والبضائع , ومحاولتها رأب الصدع الداخلي.

وأكد قديح على ضرورة التزام حركتي فتح وحماس بالمبادرة اليمنية لتشكل مدخل حقيقي لحوار وطني شامل ووضع الآليات لتنفيذها بما يؤدي إلى إخراج ساحتنا من حالة الانقسام.

كما واستهجن المجتمعون قرار الحكومة الفلسطينية لمعالجة إضراب الموظفين من خلال فرض العقوبات المالية متجاهلين حقهم في التعبير عن مطالبهم بشكل ديمقراطي.

كما دعوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلي ضرورة إيجاد مخرج يكفل للموظفين حقوقهم واستمرارهم في أداء عملهم بعيدا عن التصعيد.

واستعرض المجتمعون الأوضاع التنظيمية للفروع المختلفة من أجل الارتقاء بأوضاع الجبهة التنظيمية وجماهيرية لتفعيل وتطوير دورها في الأوساط الشعبية لكي تلعب دورا متميزا في معالجة الأوضاع الوطنية وتطوير مؤسساتنا الجماهيرية.