الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس ومديرية التربية والتعليم تحتفلان بيوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 11:24 )
نابلس- معا- اقام قسم الصحة العامة في بلدية نابلس ومدرسة عبد اللطيف هواش حفلا في المدرسة بمناسبة يوم الصحة العالمي، وذلك تحت رعاية رئيس بلدية نابلس ومديرية التربية والتعليم في المحافظة.

وحضر الحفل خلود المصري عضو المجلس بلدية نابلس ممثلة عن رئيس البلدية، واعضاء المجلس حسام القتلوني ود. ماجدة فضة، والدكتور نضال منصور رئيس قسم الصحة العامة في البلدية وسامح العسالي منسق العلاقات العامة وسمر صوفان مسؤولية التوعية في البلدية واسماء الشولي منسقة الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم وعدد كبير من اهالي الطالبات.

وافتتح الحفل بتلاوة ايات من القران الكريم رتلتها احدى الطالبات، ثم الوقوف على انغام السلام الوطني، والقت مديرة المدرسة هدى الشخشير كلمة رحبت فيها بالحضور واكدت على اهمية ادراك معنى النظافة بمختلف جوانبها والتي تشمل النظافة والغذاء والبيئة.

واكدت ان المدرسة تعمل على ترسيخ مبادئ وسلوكيات صحية لدى الطالبات عن طريق الارشاد وتفعيل اللجان الصحية، مشيرة الى انه تم تفعيل مشروع الغذاء من اجل التعليم والذي يتضمن توزيع وجبات من الغذاء على الطالبات، وكذلك مشروع شارع سمسم بالتعاون ما بين وزارة التربية والتعليم وجامعة القدس والذي يشمل على العديد من الانشطة التوعوية.

وقدمت الشخشير الشكر لقسم الصحة العامةف ي بلدية نابلس ولمنسقة الانشطة الصحية في المدرسة المربية غادة حضيري وغدير القدح التي قامت باعداد الوسائل التعليمية الخاصة بالحفل.

بدورها القت سمر صوفان كلمة اكدت فيها على ضرورة الاخذ بعناصر الصحة المدرسية للتغيير، كما اكدت على اهمية اسعاد الاطفال بالحفاظ على صحتهم وبيئتهم.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية والعروض المسرحية قدمتها طالبات المدرسة والتي تحث على الاعتناء بالنظافة والصحة والبيئة.

وفي ختام الحفل قام حسام القتلوني واسماء الشولي ود. نضال منصور وهدى الشخشير بتوزيع الهدايا التقديرية على المشاركين في فعاليات يوم الصحة العالمي.