السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي يواصل فعاليات يوم الارض

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 11:57 )
طولكرم- الخليل- نابلس- معا- أقام اتحاد لجان العمل الزراعي في قاعة بلدية باقة الشرقية بمحافظة طولكرم احتفالا جماهيريا لإحياء يوم الأرض.

وقد حضر الحفل جمع غفير من سكان بلدة باقة الشرقية ورحب عضو لجنة المزارعين التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي رامي نصر الله بالحضور وتحدث عن مناسبة يوم الأرض ومعانيها وأثنى على نشاط اتحاد العمل الزراعي في المنطقة.

كما ألقى المهندس عبد الرحيم برهوش من اتحاد لجان العمل الزراعي كلمة أكد فيها على ضرورة إحياء هذه المناسبة المناسبة الوطنية لما لها من دلالات على صعيد تمسكنا بحقوقنا الوطنية الغير قابلة للتجزئة وضرورة دعم المزارع الفلسطيني لما لهو من اثر على صموده في أرضه.

في ذات السياق استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي في محافظة الخليل وفداً بلجيكياً من مؤسسة اوكسفام البلجيكية إضافة إلى بلجيكية أخرى، وقد ضم الوفد 18 شخصاً على رأسهم مدير مؤسسة اوكسفام بلجيكيا.

واطلع الوفد خلال ورشة العمل التي عقدت في مكتب اتحاد لجان العمل الزراعي على مشاريع وبرامج الاتحاد في المحافظة بشكل خاص ونشاطات الاتحاد في الضفة الغربية بشكل عام، كما زار الوفد بعض المشاريع المنفذة للاتحاد في المحافظة واضطلع من خلال الجولة على بعض هموم ومشاكل المزارع الفلسطيني.

يذكر إن هذا الوفد جاء للاطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني وللتضامن معه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء الشعب الفلسطيني.

وقامت اللجنة الزراعية في قرية بيتا بزراعة 120 شجرة حرجية في منطقة مهددة بالمصادرة، وقد حضر الفعالية متطوعين أجانب شملت حركة التضامن الدولية و فريق يانون.

واستمرت الفعاليات في قرية مادما حيث قامت اللجنة الزراعية بزراعة أشتال زارعية وبمشاركة متطوعين أجانب من حركة التضامن الدولية.