السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة قلقة من التعتيم الاعلامي حول المفاوضات وتخشى من اتفاقية سرية لا يجري البوح عن تفاصيلها

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 12:59 )
غزة- معا- في تصريح صحافي صرح الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو بموقف قلق تجاه التعتيم الاعلامي الذي يلف لقاءات المفاوضين الفلسطينيين مع نظرائهم الاسرائيليين.

وقال النونو: تتابع الحكومة عن كثب اللقاءات المتواصلة التي يعقدها الطرف الفلسطيني المفاوض مع قادة الاحتلال الاسرائيلي والتي كان آخرها اليوم اللقاء بين الرئيس محمود عباس و ايهود اولمرت والذي وصل الى اللقاء الخامس عشر على التوالي يضاف الى مجموعة من اللقاءات السرية والعلنية التي تجري بين أحمد قريع وتسيفي ليفني وبين سلام فياض وايهود باراك.

وترى حكومة اسماعيل هنية المقالة "أن هذا التعتيم الاعلامي في ظل الاصرار على تواصل هذه اللقاءات ولو كان على وقع الدماء الفلسطينية او على وقع الحصار الظالم والقاسي قد يفاجأ شعبنا وامتنا باتفاقات هزيلة وتسويات باهتة كما حدث في اتفاق اوسلو بعيدا عن اي مرجعية وطنية، يتم خلالها استغلال معاناة شعبنا والظروف الصعبة التي يعيشها جراء العدوان والحصار للتنازل عن ثوابتنا وحقوقنا الوطنية لاسيما في ظل اللاءات الاسرائيلية المعروفة في قضيتي القدس واللاجئين".

ولذلك فإن الحكومة تؤكد أن أحدا غير مخول بالتنازل عن أي من حقوق شعبنا وان لا شرعية لهذه المفاوضات ونتائجها وندعو الى وقفها والعودة الى الاطر الشرعية الفلسطينية واعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي كأولوية فلسطينية. كما قال النونو .