الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الزارعة والصناعات الغذائية تعقد ورشة تثقيفية في بلدة الزاوية

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 13:34 )
نابلس- سلفيت- معا- عقدت نقابة الزارعة والصناعات الغذائية في محافظة سلفيت في مركز عبد القادر أبو نبعه في بلدة الزاوية ورشة تثقيفية للعمال شارك فيها عشرات العمال بحضور رئيس النقابة في المحافظة خليل عمران وكل من أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد أمنة الريماوي ومنويل عبد العال ونعيمة شقير.

بالبداية رحبت نعيمة شقير بالحضور مؤكدة على أهمية التثقيف العمالي للعمال كافة وللعاملين داخل الخط الأخضر خاصة وتحدثت أمنة الريماوي عن معاناة العمال بشكل عام شارحة هيكلية الاتحاد وقانون العمل الفلسطيني وردت على بعض التساؤلات عن قانون العمل.

وتحدث منويل عبد العال عن القانون الاسرائيلي بشكل مفصل موضحا أهم ما يحتويه هذا القانون من مواد قانونية وعرف الحضور بأهمية الدائرة القانونية في الاتحاد.

وتحدث خليل عمران عن التنظيم النقابي والية انتساب العمال للنقابات وشرح بشكل مفصل عن تشكيل اللجان العمالية في مواقع العمل ودورها النقابي وحقوقها القانونية التي يكفلها القانون.

وأكد أمين سر الاتحاد في المحافظة محمود البر على أن الاتحاد سيستمر في عقد مثل هذه الدورات التثقيفية في قرى وبلدات المحافظة مقدما شكره لرئيس مركز عبد القادر ابو نبعه الثقافي توفيق محمود شقير الذي استضاف هذه الورشة في مقر المركز.