الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح "منطقة العزب" تنظم زيارة لأهالي الأسرى والشهداء بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 13:40 )
طولكرم- معا- بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من هذا الشهر، قامت وفد من حركة فتح "منطقة العزب" شرق محافظة طولكرم، بتوزيع دروع تكريمية على أسر الأسرى والشهداء (9 شهداء) و (21 أسيرا) معظمهم من ذوي الأحكام العالية.

وضم وفد الحركة كل من أمين سر المنطقة التنظيمية سلطان جمعة، وأمين سر شعبة " عزبة الجراد " ماهر صدوق، وأعضاء لجان المنطقة موسى السواركة وأحمد أبو الفول.

واوضح جمعه أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من النشاطات قامت بها المنطقة التنظيمية في الفترة السابقة في إطار خطة أنشطة تنوي اللجنة التنظيمية القيام بها في المرحلة المقبلة، إضافة الى انه يأتي في سياق الحملة الاعلامية والشعبية لحركة فتح لمناصرة الأسرى وتقديم ملفهم على سلم أولويات العملية التفاوضية من جهة، وتحسين أوضاع أسر الشهداء بشكل أوسع وأكبر من الموجود في الوضع الحالي.

وأضاف جمعة أن هذه الأنشطة تأتي تكريساً لدعم الشرعية ولإثبات أن حركة فتح لم ولن تتخلى في يوم من الأيام عن الثوابت الفلسطينية المتعلقة بتوفير حياة كريمة لأسر الشهداء والإفراج عن كافة الأسرى من سجون الاحتلال، والتمسك بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبهم، ثمن أهالي الشهداء والأسرى هذا الموقف لحركة فتح، حيث قال أبو نشأت شريم وهو والد لشهيد وأسيرين " أن ما قامت به اللجنة التنظيمية هو عمل رائع يأتي في مرحلة يحتاج فيها أهالي الشهداء والأسرى لمن يدعمهم نفسياً ومعنوياً في ظل السياسة الإسرائيلية الممنهجة من أجل إضعاف الوضع السياسي الفلسطيني".

وفي ذات السياق، حثت اللجنة التنظيمية للحركة اهالي محافظة طولكرم للمشاركة الفاعلة في إحياء يوم الاسير الفلسطيني وذلك من خلال الحشد للمهرجان المركزي الذي سيقام بهذه المناسبة في باحت جامعة فلسطين التقنية خضوري يوم 16 من الشهر الجاري.