الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات خاصة لجيش الاحتلال تقتحم البلدة القديمة في نابلس

الحية يحذر من انفجار وشيك بالمنطقة ويؤكد ان الاحتلال لن ينعم بالتهدئة في ظل الحصار

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 13:49 )
غزة- معا- أكد نائب المجلس التشريعي خليل الحية "ان غزة باتت تترقب انفجارا وشيكا وغير مسبوق ازاء استمرار الحصار المفروض عليها".

وقال الحية- خلال مؤتمر صحفي- " ان الحصار احال غزة لاكبر سجن عرفه التاريخ حيث تتداعى كل الجوانب الحياتية , و المرضى هم أشد فئات الشعب الفلسطيني معاناة اثر عدم وجود ادويتهم ووجود نقص حاد في المواد التموينية اللازمة".

وأضاف "اننا نحمل الاحتلال الاسرائيلي مسؤلية كل ما يجري في قطاع غزة من تدهور في مناحي الحياة اليومية فاليوم أزمة الوقود وصلت أوجها حيث لا بنزين يدخل القطاع والسولار لا يغطي 20% من احتياجات المواطنين ولذا فان شعبنا لن يقف مكتوف الايدي فكل الخيارات مفتوحة أمامه لكسر هذا الحصار".

ودعا الشعوب العربية والاسلامية بالتحرك سريعا للتضامن مع غزة والتعبير عن غضبها ازاء ما يجري بالقطاع.

كما طالب الجانب المصري بفتح معبر رفح وقال: "ان استمرار اغلاق المعبر يحول غزة لسجن كبير مع استمرار الجهود التي بذلناها مع المسئولين المصرين لفتح المعبر لكنها لم تنجح حتى الآن, ولم يعد مبرراً استمرار إغلاق المعبر في ظل حالة الاختناق التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

ووجه الحية مناشدة عاجلة لكل الاطراف المعنية بالتدخل لفك الحصار عن القطاع فورا معربا عن اسفه ازاء موقف الدول العربية الصامت.

وقال: "نعبر عن أسفنا وعتبنا على الحكومات العربية التي تقف عاجزة عن استخدام كل مكانتها وإمكاناتها لكسر الحصار ومن هنا نطالب أشقائنا العرب بالعمل الجاد والحقيقي لكسر الحصار وخاصة بعد مؤتمر القمة العربي الذي شكل صفعة للمواطنين العرب والفلسطينين بعد ان لم يتوصل حتى لقرار واضح وعليه فاننا ندعو جميع الأطراف المعنية للتحرك العاجل والفوري لوقف الحصار؛ وإلا فإننا نحذر من انفجار وشيك وغير مسبوق إذا ما استمر هذا الحصار ولن يكون هذا الانفجار ضمن الحدود المصرية فقط , فقد يطول مواقع اخرى".