الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى يناشدون الموؤسسات الحقوقية للضغط على ادارة السجون لوقف الممارسات الاستفزازية

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 14:20 )
طولكرم- معا- أكد اهالي الاسرى من أبناء محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية ممن تمكنوا من زيارة أبنائهم في عدد من السجون الإسرائيلية مؤخراً، أن إدارة السجون تمارس شتى أنواع التعذيب والإذلال بحق الأسرى دون رادع، ضاربة بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية الخاصة بالمعتقلين.

وناشد المعتصمون, المؤسسات الحقوقية والمعنية بالأسرى واللجنة الدولية للصليب الأحمر، للضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف ممارساته الاستفزازية والتعسفية بحق الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

جاء ذلك، خلال الاعتصام الأسبوعي، الذي نفذه عدد من ذوي الأسرى أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المدينة.

واوضح الاهالي, أن الأسرى يعيشون في ظروف مأساوية، حيث الاقتحامات الليلية وشبه اليومية لغرف وخيم السجن والأسرى نيام والتي كان آخرها قبل أربعة أيام, عندما داهمت قوة من جنود الاحتلال مكان نوم الأسرى، واعتدت عليهم بالضرب بالعصي والهراوات وتخريب حاجياتهم والعبث بها، إضافة إلى انتشار الأمراض الجلدية بينهم دون السماح لهم بالعلاج او تقديم الدواء المناسب لهم.

وأضاف الاهالي, أن إجراءات الاحتلال التعسفية طالت الأهالي أثناء الزيارة والتي تستغرق أكثر من عشر ساعات ما بين الحواجز والتفتيش الاستفزازي، في الوقت الذي لا تستمر فيه الزيارة سوى ربع ساعة فقط.

ودعا الاهالي, ان يكون يوم الاسير الفلسطيني يوماً وطنياً بمشاركة فاعلة من قبل كافة القوى والتنظيمات والفعاليات، وان لا يقتصر هذا اليوم على الخطابات والظهور الاعلامي امام الكاميرات فقط، مشددين على ان هذا اليوم يجب ان يفضح ممارسات الاحتلال بحق الاسرى.