الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يلتقي بمسؤولي ثلاث ممثليات اجنبية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 17:32 )
نابلس- معا- التقى محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن في رام الله يوم امس مسؤولي ثلاث ممثليات اجنبية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية برفقة وفد من المحافظة مكون من عنان الاتيرة مدير عام الشؤون العامة، وزياد عثمان مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام، وهناء دويكات مسؤولة قسم العلاقات الدولية حيث قام د. المحيسن بزيارة كل من الممثلية اليابانية والاسترالية والالمانية.

وخلال اللقاءات الثلاثة اوضح المحافظ ان الهدف من الزيارة هو التعبير عن شكره باسمه وباسم اهالي محافظة نابلس لرؤساء الممثليات على زياراتهم لمحافظة نابلس واهتمامهم بتقديم المساندة والدعم لجهود المحافظة والسلطة الوطنية في توطيد دعائم القانون والامن وانعاش اقتصاد المحافظة ، مؤكدا على التواصل وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية ما بين الشعب الفلسطيني وشعوب وحكومات اليابان واستراليا والمانيا.

وركز المحيسن في لقاءاته مع السفراء على اهمية قيام بلدانهم بالضغط على اسرائيل من اجل ازالة الحواجز عن مدينة نابلس ووقف الاجتياحات الليلية للمدينة ومخيماتها والتي تسبب في ازدياد حالة التوتر واثارة اجواء من العنف والاحتقان تتناقض مع منظور السلام والمفاوضات التي انطلقت بعد مؤتمر انابوليس.

كما شدد المحيسن على ضرورة تحويل الوعود بتقديم مساعدات اقتصادية لمحافظة نابلس الى حقيقة ملموسة لان الانتعاش الاقتصادي واعادة نابلس الى وضعها الاقتصادي الذي كانت عليه قبل الانتفاضة سيشكل داعما قويا للخطة الامنية التي نفذتها السلطة الوطنية والتي اعادت الامن والاستقرار.

من جهتهم شكر رؤساء الممثليات الثلاث: استراليا والمانيا واليابان المحافظ على مبادرته لهذه الزيارة، معربين عن شكرهم له لاهتمامه بوضعهم بصورة الاوضاع بنابلس من مختلف الجوانب.

ومن الجدير ذكره ان د. المحيسن قام بتسليم مسؤولي الممثليات الثلاث هدايا رمزية تعبيرا عن تقدير المحافظ لدورهم الشخصي واهتمام بلدانهم بمحافظة نابلس.