الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يستقبل وفودا نقابية من اتحادات عمالية عالمية

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 18:07 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مقر الاتحاد العام وفودا نقابية من اتحادات عمالية عالمية من أسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، وبحضور عدد كبير من القيادات النقابية في الاتحاد العام .

وفي مستهل ترحيبه بالوفود النقابية، استعرض سعد الأوضاع المأساوية التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني والظروف الصعبة التي يواجهها الفلسطينيون وعائلاتهم نتيجة الإجراءات الاحتلالية، والمتمثلة بحصار الأراضي الفلسطينية وبناء جدار الفصل التوسعي والمستوطنات على الأراضي الفلسطينية، وأقامة حواجز التفتيش العسكرية الثابتة والتي بلغت حتى الآن حوالي 620 حاجز تفتيش على امتداد الضفة الغربية، وتدمير البنية التحتية للاقتصاد الفلسطيني والاحتياجات اليومية للمدن والقرى والمجتمعات الفلسطينية وهي إجراءات آثرت على مجمل أشكال الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية والثقافية . فقد بلغت نسبة الفقر على ضوء هذه التعديات حوالي 70% وفق تقارير الأمم المتحدة ونسبة البطالة حوالي 40% وارتفاع وتيرة الهجرة للكفاءات الفلسطينية الشبابية إلى خارج الوطن .

و أكد سعد أن التخلص من هذه الظروف الصعبة ومواجهة تحدياتها يتطلب تضامنا أكبر مع قضايا الشعب والعمال الفلسطينيين وخلق الظروف المناسبة لمواجهة البطالة والفقر، والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي يشكل التهديد والمتواصل لمتطلبات التنمية وتحسين مقومات الاقتصاد الفلسطيني .

وبين سعد أن السياسة الإسرائيلية وممارساتها على أرض الواقع تثبت أن الحكومة الإسرائيلية غير جادة ولا معنية بالوصول إلى تسوية سلمية عادلة وأن حديثها المتواصل عن استمرار بناء المستوطنات واستكمال بناء الجدار الفصل من شأنه أن يقوض الحديث عن السلام ويدخل المنطقة في نفق مظلم لا نهاية له وينهي فرصة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق القرارات الدولية .

وبالمقابل فقد أكد ممثلو الوفود النقابية عن دعمهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في التخلص من نير الاحتلال وإجراءاته التعسفية وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.