السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السـفير الأغـا يسلم الرئيس السريلانكي دعوة رسمية من السيد الرئيس محمود عباس لزيارة فلسطين

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 21:30 )
بيت لحم - معا - التقى د. أنـور الأغـا سـفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف مع الرئيس ماهيندا راجباكسه رئيس جمهورية سريلانكا، حيث سلمه دعوة رسمية موجهة من قبل السيد الرئيس محمود عباس له لزيارة فلسطين.

وقد وضع السفير الأغـا الرئيس السريلانكي في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ظل العراقيل التي تضعها الحكومة الإسرائيلية للمضي قدما في عملية السلام و الاستمرار في إقامة المزيد من البؤر الاستيطانية.

كما أطلع السفير الأغـا الرئيس السريلانكي على نتائج مباحثات رئيس وزراء سريلانكا مع السيد الرئيس محمود عباس و مع السيد رئيس الوزراء د. سلام فياض أثناء زيارته إلى فلسطين مؤخرا.

وقد نقل السفير الأغا للرئيس السريلانكي التعازي باسم السيد الرئيس و الحكومة الفلسطينية في اغتيال الوزير السريلانكي جايا راجا فيرناندو بولي وزير الطرق و النقل البري، المقرب من الرئيس السريلانكي و الذي تم اغتياله في تفجير انتحاري بالقرب من ضواحي العاصمة كولومبو راح ضحيته إلى جانب الوزير جايا راجا اثنا عشر شخصا من المدنيين الذين تواجدوا في مكان الحادث.

من جانبه فقد حمل الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه تحياته للسفير الأغـا لينقلها للسيد الرئيس و للشعب الفلسطيني، معبرا عن شكره للسيد الرئيس محمود عباس على دعوته له لزيارة فلسطين، على أن يحدد موعد الزيارة لاحقا، و قد عبر عن تقديره البالغ لكرم الضيافة و الرعاية من قبل السيد الرئيس و السيد رئيس الوزراء والتي حظي بها رئيس وزراء سريلانكا و الوفد المرافق له أثناء زيارته لفلسطين مؤخراً.

ومن ناحية أخرى فقد التقى السفير الأغـا مع رئيس وزراء سريلانكا السيد راتناسيري ويكرمنايكا بعيد عودته إلى كولومبو، حيث عبر عن سعادته و ارتياحه الشديد أثناء زيارته إلى فلسطين، معربا عن أمله في الاستمرار نحو تعزيز و تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين .