السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب لجنة للاشراف على الانتخابات- عقد المؤتمر الحركي الأول للعاملين في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 23:06 )
نابلس -معا- جرت اليوم انتخابات المكتب الحركي الأول في جامعة النجاح الوطنية بنابلس وذلك بحضور كل من الدكتور بسام النوباني منسق المكاتب الحركية في إقليم نابلس وممثل مكتب التعبئة والتنظيم في الضفة الغربية، وعصام أبو بكر أمين سر إقليم نابلس، وقيادات وكوادر المكاتب الحركية في شمال الضفة الغربية. وبلغ عدد الحضور ( 246) عضواً.

وفي بداية المؤتمر ألقى الدكتور بسام النوباني كلمة أكد فيها على أهمية العملية الانتخابية في الجامعات الفلسطينية كمرحلة أولى نحو مأسسة العمل التنظيمي الفتحاوي داخلها، وكخطوة مهمة في إشراك الكوادر الفتحاوية الجامعية في إعادة بناء مؤسسات حركة فتح بهدف النهوض بها من أجل قيادة الجماهير الفلسطينية باتجاه تحقيق الثوابت الوطنية.

وأبدى الدكتور النوباني تقديره الكبير للدور الريادي الذي لعبه إطار العاملين الذراع النقابي الفتحاوي في قيادة العمل الوطني في الجامعة وخارجها منذ أوائل الثمينات حتى اليوم.

ثم ألقى الدكتور فواز عقل رئيس اللجنة التحضيرية كلمة بين فيها الخطوات التي اتخذتها اللجنة من أجل إنجاح المؤتمر وفي مقدمتها حصر العضوية وتثبيتها وتجهيز الضرورات اللازمة لإكمال العملية الانتخابية.

وجرى انتخاب لجنة إشراف على الانتخابات تتكون من الأستاذ فائق الحمد الله رئيساً وعضوية كل من: ذوقان دراغمه، والدكتور خالد حجازي و أ. يوسف دراغمه، و أ. عامر الدنا، أعضاء.

وفتح باب الترشيح والانتخاب في المؤتمر. ومن ثم جرت الانتخابات بأجواء ديمقراطية وفاز بأمانة السر الأستاذ موسى أبو ديه، وفاز بعضوية أمانة السر كل من:- الدكتور يوسف غنيم، ود. أحمد رأفت، د.جلال الدبيك، و د. منير عبده، ود. سوزان عرفات، و د. صبحي الطيراوي، وأ. سمير محسن وأ. صبيح طوقان، و أ. فيصل شريم، وأ. خالد أبو صالحيه، كما فاز بعضوية المندوبين كل من: د. عبد عساف، د. منقذ اشتيه، د. باسل منصور، ود. نضال جرادات، د. غسان ابو حجله، د. فايز عقل، ود.عامر مساد و أ. ماجد عموص وأ. سراب السايح، وأ.خير الله عبد الله .

وفي ختام العملية الانتخابية ثمن عصام أبو بكر، أمين سر إقليم نابلس الدور الكبير الذي لعبه العاملون الفتحاويون في جامعة النجاح الوطنية في وحدة الحركة داخل أكبر مؤسسة تعليمية لعب كوادرها دوراً كبيراً في بناء وقيادة الحركة الفلسطينية في فلسطين قاطبة.

وأشار إلى أن نتائج الانتخابات تشير إلى حرص الجميع على الرقي بالحركة إلى مراحل متقدمة من العطاء، مثمنا الدور الكبير الذي لعبته إدارة جامعة النجاح الوطنية ممثلة بالأستاذ الدكتور رامي الحمد الله من أجل توفير الأجواء المناسبة والأخوية لإنجاح التجربة الديمقراطية داخل مؤسسة فتح في جامعة النجاح الوطنية.