الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب إبراهيم عبد الله: إسرائيل تغتال مدينة القدس وعلى العالم أن يقرر عملا لا قولا

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 13:14 )
القدس- معا- قام الشيخ النائب إبراهيم عبد الله رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير بزيارة ميدانية إلى مدينة القدس رافقه فيها الأستاذ فريد حاج يحيى مدير " جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات"، وذلك للاطلاع على آخر التطورات والوقوف على حقيقة التحديات التي يواجهها الأٌقصى الشريف ومدينة القدس بكل أحيائها وخصوصا حي سلوان.

وبدأت الزيارة بلقاء في دائرة الأوقاف الإسلامية مع الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف، ومحمد عزام الخطيب مدير الأوقاف الإسلامية، حيث تم استعراض آخر التطورات في المشاريع التي يتم تنفيذها في هذه الفترة في الحرم وساحاته.

ووضع وفد الحركة الإسلامية سدنة الأقصى في صورة اللقاءات التي تمت مؤخرا مع وزير الأوقاف الأردني عبد الفتاح صلاح وطاقم الوزارة، والذي وضع الأسس لتعاون أوثق خدمة للأقصى والقدس والمقدسات.

وعلى هامش الزيارة لدائرة الأوقاف، التقى الوفد مع الشيخ تيسير اسحق الرجبي ، مدير عام دار الأيتام الإسلامية الصناعية ، حيث تم تقييم أوضاع دور الأيتام وسبل التعاون بين مؤسسات الحركة الإسلامية في الداخل وبينها ، رفعا لشان الأيتام الذين يحظون برعاية خاصة من قبل " الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام والمحتاجين"، وحفظا لكرامتهم وتأهيلا لهم لمواجهة أعباء الحياة في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

والتقى بعدها الوفد مع الدكتور ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات والتراث في المسجد الأٌقصى المبارك، حيث بحث الطرفان دور الإعلام في دعم قضية الأقصى والقدس، حيث تم الاتفاق على إطلاق مشروعات في هذا الصدد تساهم في تعظيم دور المواطن المسلم في دعم وإسناد هذه القضية المقدسة.

بعدها زار الوفد حي سلوان واجتمع بمنظمي نشاطات الخيمة في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي، حيث اطلع الوفد على آخر التطورات في موضوع النفق الذي تقوم على تنفيذه جمعية "العاد"، وذلك بحفره تحت قرية سلوان في القدس باتجاه المسجد الأقصى.

وأكد رياض الطويل ومحمد عمر قراعين في حديثهم للوفد: "أن جمعية (العاد) تقوم بنشاطاتها بدعم من سلطات الاحتلال ممثلة بسلطة الآثار ووزارتي الإسكان والداخلية.