الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب مركز د. حيدر عبد الشافي المجتمعي- جباليا يفتتح دورة تدريبية بعنوان "نحن نصنع التغيير"

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- افتتحت دائرة الشباب في مركز د. حيدر عبد الشافي المجتمعي التابع لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في م. جباليا دورة تدريبية بعنوان ( نحن نصنع التغيير ) وذلك لمجموعة مختارة من الشباب المتطوعين في المركز بهدف تمكينهم من أداء واجباتهم المجتمعية وفق أسس سليمة.

من جهته اعتبر د. عائد ياغي مدير البرامج في الإغاثة الطبية أن تنفيذ مثل هذه الدورات يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الإغاثة من اجل إعداد كادر شبابي متطوع يتمتع بكفاءة مجتمعية ليستطيع التفاعل مع متطلبات المجتمع و تلبية احتياجاته مشيرا إلى الهدف الأبرز الذي تصبو الإغاثة لتحقيقه من خلال مراكزها المجتمعية هو إعادة.

الاعتبار الجدي والحقيقي للعمل التطوعي لما يشكله من قيمة وطنية ويعزز الانتماء الوطني داعيا في الوقت ذاته الشباب إلى ضرورة الانخراط و التفاعل في الأنشطة والبرامج الخاصة بهم لاغناء تجربتهم كي يأخذوا دورهم في مواقع القيادة والريادة.

إلى ذلك أكد نبيل دياب مدير المركز أن الإعداد لهذه الدورة ركز بالأساس على إفساح المجال أمام الشباب ذاتهم لاختيار مساقات التدريب وفق ما تقتضيه حاجتهم لها مشددا على أهمية الدور الذي يلعبه المركز نحو بناء انوية شبابية تتمتع بقدرات وكفاءات تمكنها من تنفيذ برامج مستقبلية يعكف المركز على إعدادها.

وفي سياق متصل أعرب الناشط ادهم خليل المشرف على تدريب المساقات المختلفة للدورة عن سعادته للقبول و الاستجابة من قبل الشباب للمشاركة في أيام الدورة والتي ستمتد طيلة شهر و نصف موضحا أن هذه الدورة تتميز عن سابقاتها من الدورات لما تحتوي عليه مواد تدريبية نوعية ومميزة أبرزها تدريب المشاركين على كيفية استثمار الوقت و إدارته لإطلاق مبادرات شبابية تتصل بهموم الناس سيما الشباب وقضاياهم اليومية.