الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستهجن قرار محكمة هولندية تسمح بالإساءة للإسلام والمسلمين

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 13:51 )
القدس - معا - أبدى الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية - رئيس مجلس الإفتاء الأعلى - استهجانه لما صدر عن محكمة هولندية أمس الأول من إقرار لأعمال الإساءة للإسلام والمسلمين، بحجة احترام حرية التعبير المسيء.

وعبر المفتي في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، عن أسفه الشديد لإعطاء تلك المحكمة غطاء قانونيا للأعمال المسيئة، فاتحة المجال واسعاً للآراء المتطرفة التي تقارن الإسلام بالفاشية وتصف سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بأبشع الصفات، والتي تفتح الباب واسعاً للتطاول على الآخرين ومقدساتهم، بما قد يوصل الأمور إلى حد يصعب ضبطه، ويزيد من حدة الصراع والكراهية بين أصحاب الديانات والعقائد.

وعبر المفتي عن صعوبة تفهم المواقف الرسمية للحكومة الهولندية التي عبر فيها رئيس الوزراء الهولندي عن معارضة حكومته لبث فيلم مسيء للإسلام وتساءل عن جدوى هذه المعارضة والقضاء الهولندي يساير المسيئين للإسلام ويبيح لهم التطاول على رموزه.

وأكد المفتي على أن قرار المحكمة الهولندية يشكل إساءة بالغة تضاف إلى مسلسل الإساءات الكثيرة المنضوية تحت غطاء حرية التعبير، داعياً المسلمين للقيام بواجبهم نحو نصرة إسلامهم ورسولهم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بكل الوسائل والأساليب العقلانية والحضارية التي تظهر الصورة الحقيقية المشرقة لإسلامنا الحنيف، أمام هذه الهجمة على دينهم ورموزهم الكرام.

وعاد المفتي ليطالب بوقفة عالمية صارمة تجاه الإساءة للأديان والرموز الدينية.