الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جمعية نابلس نظيفة خضراء" تنظم مهرجانا بمناسبة ذكرى يوم الأرض ويوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 15:09 )
نابلس - معا - بمناسبة ذكرى يوم الأرض ويوم الصحة العالمي، نظمت جمعية نابلس نظيفة خضراء مهرجانا في حرم جامعة النجاح الوطنية - مسرح المرحوم حكمت المصري.

فقد شارك في المهرجان بالاضافة الى بلدية نابلس ممثلة برئيس البلدية بالوكالة د.نهاد المصري وعدد من اعضاء المجلس البلدي، ممثلون عن محافظة نابلس وجامعة النجاح الوطنية ومديرية التربية والتعليم ووزارة الزراعة وحشد كبير من المسؤولين والمؤسسات وطلاب الجامعة.

والقيت خلال المهرجان العديد من الكلمات والفقرات الفنية الهادفة اجمعت على اهمية النضال من اجل الارض ودعوة للوحدة الوطنية والتماسك في وجه الاحتلال والاستيطان والعمل الجماعي ضد جدار الضم والتوسع الذي التهم وما زال يلتهم الارض الفلسطينية.

واشار المتحدثون في كلماتهم الى استمرارية العدوان على المسجد الاقصى المبارك ومصادرة الاراضي واقامة المستوطنات الاسرائيلية عليها والى استمرار حصار مدينة نابلس البطلة في محاولة من الاحتلال للقضاء على مقدساتنا وعقيدتنا وتاريخنا البطولي وعلى عزيمة الشعب الفلسطيني المناضل من اجل حقوقه الوطنية وحريته واستقلاله.

واجمع المتحدثون على الفخر بنضالات وصمود الاهل في فلسطين المحتلة عام 48 ووجهوا التحية الى بلدة سخنين شرارة يوم الارض الخالد والى كل شهداء الوطن ومن دافع عن فلسطين.

وابرق المهرجان رسالة الدعم والتأييد والوفاء لرئيس بلدية نابلس المنتخب الاسير الحاج عدلي يعيش والى اسرى الحرية جميعا.

يذكر ان جمعية نابلس نظيفة خضراء هي جمعية محلية تعنى بالعمل المشترك من اجل حماية البيئة وتخضير المدينة وتطويرها نحو نابلس اجمل واخضر، وتم تاسيسها منذ حوالي عام ونيف من قبل بلدية نابلس وبمشاركة جامعة النجاح الوطنية ومحافظة نابلس ومديرية التربية والتعليم ومديرية زراعة نابلس.