الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل وفداً من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 18:00 )
قلقيلية - معا - إستقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية اليوم في مكتبه وفداً من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا ضم كلاً من فوليتر خروفة مدير عمليات الاقراض وغيد ابو خاطر مسؤولة الادارة في مكتب الاونوروا في القدس، وذلك لتوجيه دعوة رسمية للمحافظ لافتتاح مقر دائرة التمويل الصغير التابع للوكالة في مدينة قلقيلية وهو الفرع السابع على مستوى الضفة وغزة.

ووضع مدير عمليات الاقراض المحافظ في صورة اهداف المشروع المتمثلة بتقديم قروض تمويل المشاريع الصغيرة لكافة قطاعات الشعب وليس فقط اللاجئين مثل مشاريع تشغيلية، برامج استهلاكية للموظفين والعمال، تشطيب البنايات، ومشاريع تحتاج ما بين 20-30 الف دولار، وان حصة دائرة التمويل الصغيرة في سوق مؤسسات الاقراض الصغيرة هو 70% من حصص المؤسسات الاخرى، وان وكالة الاونوروا في طور دراسة مشروع لتمويل النساء العاملات في البيوت واطلاقه الى التنفيذ قريباً.

من ناحيته رحب محافظ قلقيلية بالوفد الضيف واكد على اهمية هذه المشاريع في مساعدة اهالي المحافظة خاصة وان نسبة البطالة والفقر قد ارتفعت بشكل كبير نتيجة للاغلاقات والاجراءات التعسفية الاسرائيلية.

آملاً في توفير وسائل التسويق لمشروع النساء العاملات في البيوت كي يكون الانتاج مجدي.

من ناحية اخرى فقد إستنكر محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي ليلة أمس من استباحة للمدينة وترويع المواطنين ومداهمة واقتحام المنازل والمحلات التجارية ومساجد الرحمن والعبث بها وتدمير المحتويات ضاربين بعرض الحائط قدسية المكان وقيمة المقتنيات والوثائق، وخاصة ما قامت به في مديرية الاوقاف ومصادرتها لوثائق الدائرة والعائدة لوزارة الاوقاف وخاصة انها وثائق تخص موجودات وبيانات الوزارة ولا يوجد نسخة اخرى منها.

واعتبر ان جيش الاحتلال يمعن في ممارساته التعسفية بحق المواطنين وممتلكاتهم ولا يقيم وزناً للحد الادنى من معايير حقوق الانسان او المواثيق الدولية.

وناشد محافظ قلقيلية المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالضغط على حكومة إسرائيل.

واتخاذ اجراءات رادعة للاحتلال لوقف ممارساته بحق شعبنا لانه لا يمكن ان يلتقي السلام ومسيرة السلام مع القتل والاعتقال والتدمير والاستيطان الذي يمارسه جيش الاحتلال بحق أرضنا وشعبنا.