الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة بيت لحم المحلية تواصل اجتماعتها التحضرية للمؤتمر الاقتصادي

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 20:20 )
رام الله- معا- عقدت لجنة بيت لحم المحلية اجتماعاً في مقر محافظة بيت لحم بحضور وزيرة السياحة، د. خلود دعيبس، ومحافظ بيت لحم، صلاح التعمري، والدكتور حسن أبو لبده، المدير التنفيذي لمؤتمر فلسطين للاستثمار؛ وذلك لمناقشة ما تم انجازه حتى اللحظة في خضم التحضيرات لمؤتمر فلسطين للاستثمار الذي ستستضيفه بيت لحم بين 21 و23 أيار المقبل.

وذكر الدكتور أبو لبده، أنه تم حجز 600 غرفة في فنادق بيت لحم والمناطق المجاورة تحضيرا لاستضافة الموفود المشاركة، حيث أكد على أن المؤتمر يسعى لاستقطاب ما يقارب 300 مستثمر من الدول العربية والأجنبية. وقد أشار د. أبولبده أنه سيتم نقل جزء من طاقم المؤتمر للعمل من مدينة بيت لحم، إضافة إلى توظيف عدداً من كوادر محافظة بيت لحم للعمل على كافة التحضيرات المطلوبة لانجاح هذا الحدث الهام.

وأضاف الدكتور أبو لبده أن برنامج المؤتمر النهائي سيتم إقراره من قبل مجلس الوزراء في الأيام القليلة القادمة، ومن المقرر أن يشتمل البرنامج على جلستين عامتين وعدد من الجلسات القطاعية المتوازية. وفي الحديث عن المشاريع التي ستقدم في المؤتمر، أشار الدكتور أبو لبده انه تم تقديم حوالي 45 مشروعاً في مختلف القطاعات، والتي تعمل لجنة المشاريع في المؤتمر على تقييمها وتطويرها بما يتناسب مع دخولها في عالم الاستثمار.

وشدد الدكتور أبو لبده على أن هذا المؤتمر يهدف إلى اطلاع المشاركين من فلسطيني المهجر والعرب والأجانب على الفرص الاستثمارية الحقيقية في فلسطين وبث الروح في الاقتصاد الفلسطيني مجدداً، لوضع أسس تنموية على المدى البعيد وتهيئة الأجواء لاقتصاد فلسطيني منافس وحيوي، عبر العمل على كسر عزلة فلسطين الاقتصادية وخلق شراكة إستراتيجية ما بين القطاع الخاص الفلسطيني والحكومة، ومابين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره العربي والأجنبي.

ويأتي هذا اللقاء في مدينة بيت لحم، بعد عقد جلسة تشاوريه في العاصمة الأردنية، عمّان مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين هناك وبحضور معالي وزير الصناعة والتجارة الأردني، المهندس عامر الحديدي، والذي أكد بدوره على دعم المؤتمر من قبل الحكومة الأردنية والاستعداد لتقديم كافة التسهيلات للمشاركين على نقاط العبور. ومن المقرر أيضاً، عقد جلسة تشاوريه مماثلة في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وتجدر الإشارة أن المؤتمر ينعقد برعاية رسمية من صندوق الاستثمار الفلسطيني ؛ وبنك فلسطين، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركة فلسطين للتنمية والاستثمار"باديكو" وشركة المقاولون المتحدون (CCC)، والبنك الإسلامي للتنمية- صندوق الأقصى، ووكالة التنمية البريطانية (DFID)، وشركة بوز الين هميلتون، والبنك العربي والبنك الإسلامي العربي، والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "ابيك"، وشركة انتيل (INTEL) وشركة سيسكو (CISCO).