الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية السويدي : مؤتمر لدعم الفلسطينيين سياسيا سيعقد في برلين في حزيران القادم

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 00:43 )
نابلس- معا قال وزير الخارجية السويدي كارل بيلد، ، إن مؤتمرا لدعم الفلسطينيين سياسيا سيعقد في حزيران القادم، في العاصمة الألمانية برلين سيناقش آليات الدعم السياسي للفلسطينيين.

وقال بيلد، في مؤتمر صحفي عقده في مقر محافظة نابلس اليوم الأربعاء ضمن جوله له في عدد من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية بحضور محافظ نابلس الدكتور جمال محسين .

وأعرب عن أمله في حصول تقدم في عملية السلام مع نهاية العام الجاري، معتبراً أن هذا التقدم لن يحصل إلا إذا توصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي لتفاهمات مؤكدا أن المجتمع الدولي بما فيه الاتحاد الأوروبي يدعم الجهود التي تبذل في دفع العملية السلمية،

واكد بيلد أن الحكومة السويدية كانت من أكبر الدول المانحة للشعب الفلسطيني وأنها تضع خططاً للسنوات الثلاث المقبلة في هذا الاتجاه، لكنها لا تستطيع أن تتنبأ بما قد يحصل بخصوص تحقيق السلام.

وانتقد بيلد سياسية الاستيطان التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن حكومته تضغط على الجانب الإسرائيلي للتخفيف عن الشعب الفلسطيني.

واعتبر زيارته إلى مدينة نابلس ذات أهمية كبيرة، خاصة بعد أن حققت الخطة الأمنية نتائج جديدة لاسيما وأنها تدفع تجاه بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.
وقال 'نحن كشركاء دوليين مطلعين على الوضع نثمن جهود المحافظ الذي ساعد على تطبيق هذه الخطة'.

وقال الدكتور جمال محسين محافظ نابلس أن زيارة بيلد للمدينة تكتسب أهمية كبيرة خاصة وأن السويد حكومة وشعباً تدعم للشعب الفلسطيني وحقوقه.