السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من طوباس وبرقين وتقتحم اليامون دون اعتقالات

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 11:41 )
جنين - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي, فجر اليوم الخميس, أربعة مواطنين من مدينة طوباس جنوب مدينة جنين وبلدة برقين جنوب غرب المدينة, كما اقتحمت بلدة اليامون, غربي المدينة دون اعتقالات.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية, أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت المواطنين محمد صوافطة وإيهاب دراغمة في العشرينات من العمر, بعد محاصرة منزليهما فجر اليوم, في مدينة طوباس.

وذكر شهود عيان, أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية, اقتحمت المدينة, من المحور الشرقي عبر حاجز تياسير, وحاصرت منزل المواطنين وطلبت عبر مكبرات الصوت بخروج أهاليهم من المنزل, ومن ثم اقتيادهما لجهة مجهولة, بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

كما وجابت قوات الاحتلال شوارع المدينة, وخاصة الشارع الرئيسي, وسط إطلاق النار في الهواء, ومن ثم انسحبت متوجهة إلى حاجز تياسير.

وفي بلدة برقين غربي المدينة, اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين, من منزليهما بعد مداهمتها.

وقالت مصادر محلية, أن قوات الاحتلال, اعتقلت محمد سعيد عتيق '19عامًا'، ومصطفى مروان عيد '20عامًا'، واقتادتهما لجهة مجهولة .

وأضافت المصادر, أن أكثر من عشر آليات عسكرية, اقتحمت البلدة فجر اليوم, عند الساعة الثانية تقريبا, وشن جنود الاحتلال حملة مداهمة وتفتيش, لمنازل المواطنين, واقتادت المواطنين إلى جهة غير معلومة.

من جهة أخرى, أشار شهود عيان, أن عددا من الآليات العسكرية, اقتحمت بلدة اليامون, وتمركزت على مداخل البلدة, دون تسجيل أي مداهمة أو اعتقال, وبقيت متمركزة, حتى ساعات الصباح الأولى.