الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي ومنظمة كير تنظمان اجتماعا لعمل العيادة المتنقلة في منطقة الاغوار الوسطى

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 12:31 )
جنين- معا- نظمت لجان العمل الصحي, ومنظمة كير الدولية, اجتماعا مع مجلس ومؤسسات, عين شبلة, والقرى المحيطة, في الاغوار الوسطى, في محافظة طوباس, وتم خلاله, مناقشة عمل العيادة المتنقلة, الممول من دائرة الشؤون الإنسانية في المفوضية الأوروبية, وبحضور ممثلي لجان العمل الصحي وكير الدولية.

في بداية اللقاء, تحدث د.بسام شعبان, منسق و مدير لجان العمل الصحي, في محافظة طوباس, عن خدمات العيادة, وأهمية دعم مؤسسات المجتمع المحلي لإنجاحها, وبين أهمية تكامل الخدمات العلاجية من الطب العام,صحة المراة, والوقائية, وبرامج الإرشاد, والتثقيف الصحي, في عملها.

وقال جمال راشد, ممثل كير الدولية, عن المشروع الصحي في المنطقة, أن خدمات العيادة تقدم خدماتها في 35 موقع, في محافظتي جنين وطوباس, بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية, ولجان العمل الصحي, والإغاثة الطبية, وذلك لمساعدة الفئات الأكثر فقرا, في المجتمع الفلسطيني, وغير القادرة على الحصول على الخدمات الصحية, بسبب الجدار و الحواجز والاغلاقات.

وأكد, على أهمية الشراكة, بين منظمة كير,والمنظمات الأهلية الفلسطينية, وتعاون المجتمع المحلي, في انجاح هذه الخدمات.

ومن جانبها, شكرت مجالس القرى, لجان العمل الصحي ومنظمة كير الدولية, على خدماتها المستمرة لخدمة المواطنين.

وجدير بالذكر, أن العيادة المتنقلة التابعة للجان العمل الصحي, تقدم خدماتها في 11 موقع, في محافظة طوباس و الاغوار الشمالية, ( بردلا,كردلا,عين البيضاء,عين المالح, الجفتلك, عين شبلة, العقربانية, الفارعة, التياسير, الثغرة, عاطوف) وتركز خدماتها, على المواقع الاكثر تضررا من الحواجز, والتي تفتقر إلى الخدمات الصحية.