الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة يناقش مسودة قانون الشباب وينهي المرحلة الاولى من مشروع شباب من اجل التغيير

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- عقد ملتقى الطلبة جلسة برلمانية شبابية ضمن مشروع الشباب البرلماني في قاعة مركز السلام/ بيت لحم والتي ناقشت مسودة قانون رعاية الشباب الفلسطيني.

وقدم مجموعة من المحامين الشباب في بيت لحم مسودة القانون والتعديلات التي اجريت عليها في الجزء الاول من المشروع امام البرلمانيين الشباب الحضور والذين وصل عددهم الى اكثر من سبعين شابا وفتاة ليتم مناقشتها والتصويت عليها لاقرار مسودة القانون بالصورة النهائية التي سيعمل ملتقى الطلبة وبالتعاون مع البرلمانيين الشباب على ايصالها الى صناع القرار و وزارة الشباب و الرياضة.

وفي نهاية الجلسة خلص البرلمانيون الشباب الى اعتماد بعض الامور الهامة منها تعديل عن اسم القانون ليصبح قانون الشباب بدلا من قانون رعاية الشباب واقترحوا ان يتم تحديد عمر الشباب بالفئة العمرية من (14-35) سنة وان يتم الغاء كافة البنود المتعلقة بالعقوبات لعدم ضرورة وجودها في هذا القانون لوجود قانون عقوبات ساري المفعول, تم اقتراح شطب كافة البنود المتعلقة بالتراخيص والتسجيل لوجود قانون الهيئات والجمعيات الخيرية والذي يعني بهذه الامور.

وضمن انشطة ملتقى الطلبة في بيت لحم ، انهى الملتقى المرحلة الاولى من مراحل مشروع شباب من أجل التغيير والذي يهدف الى تعزيز المشاركة الشبابية وتطبيق السياسات الوطنية في المجتمع المحلي من خلال العمل مع 200 شاب وشابة من طلبة الجامعات والشباب المؤثر، وينفذ المشروع في بيت لحم وبالتعاون والتنسيق مع مجموعة من المؤسسات والمراكز الشبابية المهتمة بقضايا الشباب ،وتجدر الاشارة الى أن المشروع ينفذ بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

وتم التطرق خلال المرحلة الاولى الى مواضيع تثقيفية تهم الشباب وهي ( الديمقراطية والمشاركة السياسية في فلسطين/ السياسات الوطنية للطلائع والشباب ).

ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع بشكل مباشر حوالي مئتان طالب وطالبة من عمر 18 ولغاية 28 ، إما بشكل غير مباشر فمن المتوقع ان يستفيد ايضاً 600 شاب وشابة من خلال أربع وعشرون ورشة تثقيفية.

واعرب طاقم الملتقى عن سعادته بسير نشاطات المشروع وأكد الى انه بالاضافة الى موضوع الديمقراطية والمشاركة.