الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للدفاع عن الاسرى: اختطاف الجنود الاسرائيليين أقوى الوسائل لإنهاء قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 17:00 )
غزة -معا- قال المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى أن عمليات اختطاف الجنود الإسرائيليين هل الطريقة الأقوى لتحرير الأسرى والمعتقلين من داخل سجون الإسرائيلية.

وأشار المركز في بيان وصل لوكالة "معا" إلى أن عملية اختطاف الجندي الإسرائيلي في قطاع غزة جلعاد شاليط ننتظر انتهائها بشكل مشرّف، داعيا كافة الفصائل الفلسطينية إلى أسر مزيد من الجنود الإسرائيليين من أجل إبرام صفقات تبادل يتم من خلالها تحرير الأسرى بالقوة.

ومن خلال هذه المناسبتين وهي مرور ذكرى يوم الأسير الفلسطيني في 17/4، وكذلك الإعلان عن انطلاق المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى؛ دعا المركز كافة دول العالم والمؤسسات والمنظمات والهيئات والمراكز الحقوقية المحلية والعربية والإقليمية والدولية إلى العمل على فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي من أجل الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال بشتى الوسائل والسبل.

ودعا المركز كافة وسائل الإعلام المكتوبة والإلكترونية والمرئية والمسموعة، الأرضية
والفضائية، المحلية والعربية والإقليمية والدولية أيضا إلى العمل على الاهتمام أكثر بقضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من خلال تناول الأخبار وإعداد التقارير والتحقيقات والمقابلات من أجل إظهار المأساة الحقيقية التي يعيشها الأسرى والمعتقلون في سجون الاحتلال الاحتلال، كما ودعا كتّاب المقالات إلى تكثيف كتابة المقالات بشأن قضية الأسرى لتوضيح الظروف البالغة الخطورة التي يعيشها الأسرى في السجون الإسرائيلية.