الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المراة العاملة الفلسطينية يعقد اجتماعا في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 17:42 )
نابلس- معا- عقد اتحاد لجنة المراة العاملة الذراع النسوي لحزب الشعب الفلسطيني، اجتماعا في محافظة نابلس بحضور عفاف غطاشة عضو المكتب السياسي للحزب، وسمر الاغبر عضو اللجنة المركزية للحزب, ممثلة الحزب في الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في محافظة نابلس، وممثلات المواقع الحزبية , وذلك لمناقشة العديد من القضايا, وتشكيل اللجان النسوية بصدد استنهاض دور المراة الجماهيري والتنظيمي والسياسي, وخاصة في ظل هذه المرحلة الصعبة التي تعيشها المراة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وياتي هذا الاجتماع لتعميق المساهمة الفعلية للمراة في جميع مناحي الحياة في المجتمع الفلسطيني.

واشارت سمر الاغبر مسؤولة المنظمات النسوية الحزبية في محافظة نابلس, ان حزب الشعب الفلسطيني يسعى لتعزيز مكانة المراة داخل صفوف الحزب اولا وتعزيز دورها في الحياة المجتمعية بشكل خاص, من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الجماهيرية والثقافية والديمقراطية وتمثيل المراة في جميع الهيئات لتتمكن من استعادة دورها الوطني والسياسي في الحياة السياسية .

واضافت ان اتحاد لجان المراة العاملة الفلسطينية سينظم سلسلة من الاجتماعات والدورات والفعاليات بهدف تنشيط ودفع المراة بالمشاركة الحقيقية بكل ما يتعلق بالعملية النضالية.

وتحدثت عفاف غطاشة عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عن اهمية دور المراة، وقالت ان المراة الفلسطينية يجب ان تنتزع حقوقها وتناضل في سبيل رفع نسبة تمثيلها في الهيئات المختلفة على صعيد الوطن .

واضافت ان اتحاد لجان المراة العاملة الفلسطينية سيضع خطة واضحة لتفعيل رفيقات الحزب داخل المنظمات الحزبية والمؤسسات واللجان المختلفة , واللجان المختلفة , لان المراة قادرة على تحمل المسؤوليات النضالية والجماهيرية .

وفي ختام الاجتماع الذي شارك فيه كافة مسؤولات المنظمات الحزبية في محافظة نابلس , قدمت المداخلات والاقتراحات وقد تم تشكيل عدة لجان مختلفة , من اهمها اللجنة التحضيرية لعقد مؤتمر اتحاد لجان المراة العاملة الفلسطينية المنوي عقده قبل نهاية هذا العام, وذلك لانتخاب هيئة لجان الاتحاد .