الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقتحم سوقا تجاريا وعمارة ومخيطة تابعة للجمعية الخيرية الاسلامية بالخليل ويمهلها حتى الاحد لإخلائها

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 18:23 )
الخليل -معا- اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الخميس سوق الهدى التجاري وعمارة القاسمي السكنية ومشغل التقوى للخياطة التابعين للجمعية الخيرية الاسلامية في مدينة الخليل والمهددة بالإغلاق ومصادة ممتلكاتها .

وقال عدد من اصحاب المحال التجارية بسوق الهدى أن عدة اليات تابعة لجيش الاحتلال توقفت امام السوق وسط المدينة، وطالبت التجار بضرورة اخلاء محالهم المستأجرة في السوق قبل يوم الاحد القادم .

كما اقتحمت عددا من المحال التجارية والشقق السكنية ومخبز الرحمة في عمارة القاسمي بحي نمرة بالمدينة، وطالبتهم بضرورة اخلاء الشقق والمحال التجارية قبل الاحد المقبل بحجة تنفيذ للأوامر العسكرية الاسرائيلية القاضية بوضع اليد على ممتلكات الجمعيات الخيرية .

وفي سياق متصل داهم جنود الاحتلال مشغل التقوى للخياطة وقاموا باحتجاز العاملين والعاملات وبتصوير المشغل والألات الموجودة بداخله ومن ثم انسحبوا من المكان .

يذكر ان قوات الاحتلال أصدرت قرارا بحق الجمعية الخيرية الاسلامية وجمعية الشبان المسلمين قبل أكثر من شهر بإغلاقها ومصادرة ممتلكاتها ، ويشمل ذلك كافة مرافقها من مدارس ورياض أطفال وبيوت للايتام واليتيمات ومحال تجارية ومخازن غذائية وشقق سكنية ومخابز .

بدورها استنكرت الحملة الشعبية لمساندة الايتام هذه الخطوة الاسرائيلية، مؤكدة أنها استمرار لخطوات تنفيذ القرار الكارثي بحق الجمعيات الخيرية ومرافقها ، داعية العالم أجمع لضرورة التحرك الجاد وبأسرع وقت قبل أن ينفذ الاحتلال قراراته.