الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تستقبل وفدا طلابيا مـن جامعة النجاح بمقرها في نابلس

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 19:01 )
نابلس-معا- استقبلت سوق فلسطين للأوراق المالية، بمقرها الرئيس في مدينة نابلس، وفدا من طلبة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية من جامعة النجاح الوطنية، للتعرف على الأنظمة الالكترونية المستخدمة في السوق.

وقدم محمد عبيد، القائم بأعمال مدير دائرة الأنظمة والتكنولوجيا في السوق محاضرة متخصصة حول الأنظمة الالكترونية المستخدمة في السوق ودورها في تطوير وتحسين خدمات السوق، متضمنة شرحاً عن أنظمة التداول الالكتروني ومركز الإيداع والتحويل، وما يرتبط بها من أنظمة أخرى كأنظمة بث المعلومات وأنظمة التداول عبر الإنترنت.

وبين عبيد، الإجراءات والتقنيات المستخدمة في السوق لحماية الأنظمة والمعلومات، والتقنيات المستخدمة للتواصل داخلياً ومع الشركات المدرجة وشركات الأوراق المالية الأعضاء في السوق وما يرتبط بهذه التقنيات من أنظمة تساعد على تنظيم العمل.

وأشار عبيد الى أن السوق تعمل باستمرار لاقتناء أفضل الأنظمة والتقنيات وتوفير بيئة محوسبة آمنة موثوقة شاملة ومواكبة لتطوير خدمات السوق.

وتخللت المحاضرة مجموعة من المداخلات للطلبة المشاركين، تركزت في أسئلة واقتراحات حول أمن ووثوقية الأنظمة المستخدمة في السوق وشموليتها، وما تواجهه من تحديات، والدور المطلوب من مختبر سوق فلسطين للأوراق المالية في الجامعة.

من جانبه، أكد المحاضر في جامعة النجاح الوطنية والمرافق للوفد، معاذ الأسمر أن هذه الزيارة والنقاشات التي رافقتها، أخرجت الطلبة من الإطار النظري البحت، لملامسة الجوانب العملية والتطبيقية، فالطلبة اكتسبوا معلومات جديدة ذات قيمة عالية حول الأنظمة الالكترونية والبرامج المستخدمة في سوق فلسطين للأوراق المالية، منوها لأهمية مختبر السوق في الجامعة الذي يشكل نقلة نوعية لوضع الطلبة في كيفية عمل السوق والآليات المستخدمة فيه.

يذكر أن هذه النشاطات تأتي ضمن سلسلة فعاليات أطلقها السوق مؤخرا، وتندرج ضمن نشاطات العلاقات العامة وبرنامج التوعية الاستثمارية التي تستهدف التعريف بسوق فلسطين للأوراق المالية وآليات عمله ودوره في الاقتصاد الوطني.