الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الزراعية في سلفيت تبحث مشاكل المزارعين ومخالفات رعاة الأغنام

نشر بتاريخ: 11/04/2008 ( آخر تحديث: 11/04/2008 الساعة: 13:12 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت اللجنة الزراعية في مدينة سلفيت اجتماعها الشهري الدوري في قاعة بلدية سلفيت برئاسة رئيس البلدية تحسين أبو اسليمة وبحضور عبد الرحيم اسليم نائب رئيس البلدية والمهندس إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت وعضو المجلس البلدي وحضور باقي أعضاء اللجنة.

وقد تدارس أعضاء اللجنة العديد من القضايا التي تهم المزارعين والقطاع الزراعي في المدينة ومن أهم القضايا التي درست موضوع قلم الزيت وهو الضريبة التي تجبى على كل كيلو زيت من مزارعي المدينة حيث تم رفع تقرير مالي حول الموضوع من ضامن قلم الزيت واتفق على الاستمرار في جباية المستحقات من الذين لم يدفعوا بعد هذه الضريبة.

وتم أيضا بحث موضوع الطريق الزراعية التي تقوم مديرية زراعة سلفيت بالعمل فيها والتي تسمى طريق واد الدلبة بطول 3.5كم.حيث قدم المهندس إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت تقريرا حول سير العمل في هذه الطريق وأشار إلى أن العمل في نهايته وسيتم البدء بوضع مادة البسكورس لفرش هذه الطريق خلال الأيام القادمة.

وتم تدارس المخالفات التي يقوم بها الرعاة في حقول المزارعين والمواطنين وتغريمهم وتحويل جزء منهم للقضاء، وتم الاتفاق أيضا على أن يتم مراسلة المؤسسات الزراعية للمساعدة في بعض المشاريع وخاصة فيما يخص عمل الجدران الاستنادية على جوانب الطرق الزراعية وغيرها من المشاريع.

يذكر أن اجتماعات اللجنة الزراعية تعقد بشكل دوري مرة كل شهر لتدارس أوضاع المزارعين في المدينة ضمن عرف وتقاليد موروثة عن الآباء والأجداد منذ أكثر من 80 عاما.