الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن فعاليات مشروع بناء شباب قيادي: نادي الطفولة السعيدة يبدأ ورشة تدريبية في حقوق الطفل

نشر بتاريخ: 11/04/2008 ( آخر تحديث: 11/04/2008 الساعة: 13:30 )
نابلس-سلفيت-معا- بدأ نادي الطفولة السعيدة في مخيم بلاطة ورشة تدريبية في حقوق الطفل تستمر اربعة ايام، وتأتي هذه الورشة ضمن فعاليات وانشطة مشروع بناء شباب قيادي والذي ينفذه النادي بدعم من خدمات الاغاثة الكاثوليكية .

من ناحيته قال عضو طاقم العمل الشبابي المشرف على تنفيذ الانشطة عدي عيسى : ان هذه الورشة تهدف الى بناء قدرات الاطفال ورفع مستوى الوعي عندهم في حقوق الطفل وكيفية المطالبة بها ولمن يتوجهون وتشكيل حملات الضغط والتعبئة حيث سيقوم الاطفال المشاركون في نهاية الورشة بعمل بحث في مخيم بلاطة والخروج بأهم ثلاث حقوق بحاجة لها في المخيم وعمل خطة انشطة للمطالبة بها .

بدورها اكدت مسؤولة مشاريع الشباب والتعليم في خدمات الإغاثة الكاثوليكية السيدة غيداء راحيل على أهمية دور المؤسسات المجتمعية في تجهيز الشباب واعدادهم ليكونوا قادة مسؤولين من خلال تقوية دورهم في المجتمع ، ودعمهم لفهم حقوقهم ومسؤولياتهم لبناء مواطنين فاعلين، بالإضافة إلى إعطائهم مساحة للتعبير عن احتياجاتهم واهتماماتهم بطرق سليمة .

واعرب جمال شتيوي مدير النادي عن سعادته بالتعاون مع المؤسسات والمراكز وخاصة مدارس وكالة الغوث في مخيم بلاطة حيث ان دورالمراكز يأتي استكمالا لدور المدرسة والبيت في بناء فرد صالح في المجتمع ، واضاف الى ان هذه الورشة قد شارك بها طلاب وطالبات البرلمان الطلابي في مدرستي الذكور والاناث في مخيم بلاطة .

يذكر ان النادي يواصل استعداداته من خلال فرقته (ديرتنا للتراث الشعبي ) الى اقامة اوبريت لاحياء الذكرى 60 للنكبة بعنوان "حكاية جدي " . ، وهي لوحة غنائية درامية وراقصة .