الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الرحمة للأعمال الخيرية تنتهي من تنفيذ مشروع دعم الطالب الجامعي الفقير في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/04/2008 ( آخر تحديث: 11/04/2008 الساعة: 13:33 )
غزة - معا - أنهت جمعية الرحمة للأعمال الخيرية، مشروع دعم الطالب الجامعي الفقير، وذلك من خلال توزيع منح دراسية مقدمة من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية على الطلبة الفلسطينيين في جامعات قطاع غزة .

وقال مروان طبيل رئيس جمعية الرحمة للأعمال الخيرية 'إن المشروع استهدف طلبة الجامعات المحتاجين حيث تم خلال المراحل الثلاثة توزيع مبلغ 170 ألف دولار على 526 طالب بواقع 300 دولار لكل طالب جامعي".

وأوضح طبيل أن عملية توزيع المنحة تم بالتنسيق مع رؤساء الجامعات بالقطاع ووفقا لشروط يتم توافرها بالطلاب المستفيدين من تلك المنحة من ناحية الحالة الاجتماعية وظروفهم المعيشية وغيرها.

وأكد أن هذا المشروع هو من سلسلة مشاريع تقوم بها الجمعية كل عام لتقديم المنح الدراسية للطلاب الجامعيين وذلك تقديرا لظروفهم وحرصا من الجمعية على تخطي تلك الظروف.

وقال طبيل ' إن الهدف من الحملة هو مساعدة الطلاب الفلسطينيين داخل الجامعات الفلسطينية على استكمال دراستهم ومساعدتهم في تخطي ظروفهم الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الطلاب وأسرهم خاصة في قطاع غزة".

ودعا طبيل كافة المؤسسات والجمعيات المعنية إلى بذل المزيد لدعم الطالب الفلسطيني ومساعداته في استكمال مسيرته التعليمية والتخفيف من معاناتهم المستمرة بفعل الظروف الاقتصادية الصعبة والتي يعاني منها الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة .

هذا وعبر الطلاب المستفيدين من المنحة عن شكرهم لجمعية الرحمة للأعمال الخيرية وجمعية المساعدات النرويجية التي ساهمت في تقديم المساعدة لهم ودعم صمودهم في وجه كافة الظروف الاقتصادية التي يمرون بها ، مطالبين بضرورة بذل كل الجهود من أجل توفير كافة احتياجاتهم من إمكانيات مادية وغيرها للاستمرار بالمنهج العلمي .