الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح تنظم رحلة ترفيهية لأطفال روضة الفلاح النموذجية

نشر بتاريخ: 12/04/2008 ( آخر تحديث: 12/04/2008 الساعة: 12:04 )
غزة - معا- نظمت روضة الفلاح النموذجية التابعة لجمعية الفلاح الخيرية بمدينة جباليا النزلة شمال قطاع غزة، رحلة ترفيهية لأطفال الروضة إلى أماكن مختلفة في محافظات غزة.

وقالت الجمعية أن الرحلة تهدف إلى التخفيف من الآثار السلبية للحصار الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ، ودعم الأطفال نفسيا موضحين بأن الرحلة يشارك بها أخصائيات اجتماعيات ترافق الأطفال من أجل تنفيذ برامج من شأنها التخفيف عنهم.

من جهته قال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية ، عضو المجلس الوطني الفلسطيني ، أن الرحلة تأتي في ظل حصار يتعرض له قطاع غزة، ويعاني من آثاره أطفال فلسطين.

وأضاف الشيخ طنبورة والمتواجد الآن في دولة قطر الشقيقة ضمن جولة خليجية تستهدف دعم الفلسطينيين، أن الحصار الإسرائيلي إضافة إلى العدوان المتكرر ترك آثاراً نفسية في نفوس أطفالنا، تحتاج من الجميع إلى العمل على دعم هؤلاء الأطفال بشتى الوسائل من أجل تخطيهم لجميع الأزمات النفسية التي يتسبب بها العدوان.

وعبر الشيخ طنبورة عن اعتقاده أن التحصيل العلمي بحاجة إلى نفسية هادئة ليتمكن الطلبة من مواصلة مسيرتهم التعليمية دون التعرض لمعوقات، مؤكدا على أن هذه الرحلات تعيد إلى أطفال الروضة ثقتهم بأنفسهم، وتجدد لديهم القابلية لاستيعاب دروسهم التعليمية، وتحفزهم على تخطي الأزمات النفسية التي قد يتسبب بها العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

من جهتها أكدت سحر الأشقر مديرة روضة الفلاح النموذجية على ضرورة الرحلات الترفيهية للأطفال، مشيرة أن هذه الرحلات من شأنها إعادة الثقة للأطفال بأنفسهم .

وأضافت الأشقر " انه برغم الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع إلا أننا حرصنا على تنفيذ كافة البرامج التي من شأنها ترفيه الأطفال والتخفيف عنهم" ، موجهة شكرها للشيخ د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية على اهتمامه الدائم بالأطفال ودعمه لأي جهد من شأنه التخفيف عنهم ، داعية الله أن يكون ذلك في ميزان حسناته.

وشملت الرحلة زيارات إلى مدينة الملاهي والى شاطئ بحر غزة وأماكن أخرى في القطاع وتخلل الرحلة عدد من البرامج والفقرات ، التي رسمت البسمة على وجوه الأطفال بعد أن غيبها الاحتلال الإسرائيلي بحصاره وعدوانه .