الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" تعقد سلسلة اجتماعات بمحافظة رفح لمناقشة الأوضاع الداخلية والمستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 12/04/2008 ( آخر تحديث: 12/04/2008 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- عقدت قيادة منطقة رفح للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" عدة اجتماعات بمناطق المحافظة، برئاسة فواز النمس أمين سر الحزب برفح وموسى أبو زايد مسئول اتحاد شباب الاستقلال "شبيبة فدا" وإسماعيل النجار مسؤول كتلة التضامن العمالية "فدا" ووفيقة سالم مسؤولة اتحاد العمل النسوي "فدا" مع أعضاء هيئة المحليات والقطاعات بالحزب لمناقشة الأوضاع الداخلية وضع خطة للتحرك الحزبي وانتقاء العناصر المشرقة والفاعلة وآخر المستجدات السياسية الراهنة.

من جهته أكد فواز النمس أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" برفح، على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصلحة الفئوية والحزبية، وأن أي حلّ للأزمة الراهنة يتطلب توافقاً وطنياً شاملاً.

ودعا النمس خلال الاجتماع إلى بذل مزيد من الجهد من أجل مساعدة أبناء شعبنا، خاصة العمال الذين يعانون من الفقر والبطالة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وناقشت الاجتماعات كيفية تفعيل وتعزيز الدور الحزبي لكافة المحليات والمناطق واستنهاض الدور الحزبي من خلال المشاركات في الفعاليات الجماهيرية والوطنية .
بالإضافة إلى تأهيل مجموعة من الكوادر النسائية والشبابية المتميزة من مختلف المناطق الحزبية للمشاركة وتفعيل الدور الحزبي بالمحافظة.

وناقش المجتمعون الآلية والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الثالث لـ فدا، وكذلك واقع المنظمات القطاعية للحزب وأهمية استنهاضها لتعزيز دور الحزب في العملية الكفاحية التي يخوضها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.

وقدم فواز النمس أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" برفح تقريراً عن عمل الحزب في المحافظة خلال الفترة السابقة وعن أهم المنجزات التي قام بها الحزب وعن المعيقات الأساسية التي شكلت إعاقة للعمل الحزبي.

وقال فواز النمس إن المؤتمر يشكل محطة هامة في حياة الحزب من اجل تقييم المرحلة السابقة بايجابياتها وسلبياتها مستفدين من تراكم الخبرات الكفاحيه والوطنية.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب سكرتاريا اللجنة التحضيرية مكونة من أربع رفاق من كل محلية.