الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الزبابدة تنهي مشروع تركيب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع

نشر بتاريخ: 12/04/2008 ( آخر تحديث: 12/04/2008 الساعة: 17:46 )
جنين -معا- أنهت بلدية الزبابدة, مشروع تركيب عدادات كهرباء مسبقة الدفع, لكافة مشتركي الكهرباء في البلدة, والذي بلغ عدده ألف وستين عداداً, مقسمين على (992) , عدادا من فئة (1 فاز), وثمانية وستين عدادا, من فئة (3 فاز).

وقال فكتور خضر, رئيس البلدية أن هذا المشروع وفي شهره الأول, وأثناء مرحلة التركيب، تم توفير كهرباء بواقع ملموس, شهدته فاتورة الكهرباء, التي تسلمتها البلدية من شركة كهرباء طوباس المغذية للبلدة .

من جانبه, فقد قال حسام إبراهيم فني الكهرباء, أن هذا المشروع أتاح تركيب (35) اشتراكا جديدا في البلدة, وإعادة تفعيل خمسة عشر اشتراكا آخر, حيث تم تركيب العدادات في فترة زمنية قياسية, تمثلت بأقل من خمسة وعشرين يوما, وتم بنجاح كبير, دون مشاكل مهنية تذكر.

وأكد رئيس البلدية, أن المجلس البلدي اتخذ قرارا، بتخفيض الحد الأدنى المتعارف عليه, على التيار الكهربائي إلى (32) شيقل, بدلا من (49) شيكل,حيث سيبدأ التطبيق به اعتبارا من بداية الشهر القادم, كما سيتم العمل بالخصم من الديون السابقة على المشتركين بنسبة 30% من قيمة الشحن, حتى السداد التام, لكافة المواطنين, إضافة إلى منح 5% ,إلى المواطنين الذين ليس عليهم ديون للبلدية, في هذا المجال, كنوع من التشجيع لهم.

في سياق آخر, طرحت مؤسسة CHF" " الدولية, في صحف اليومين الماضيين, عطاء إقامة حديقة عامة في بلدة الزبابدة, تشمل أعمال بناء كفتيريا, ووحدة صحية, وأعمال خارجية, وبلاط أرضيات في الساحات, وأعمال زراعية, حيث سيكون آخر موعد لتسليم العطاءات, بتاريخ 28/4/2008، كما تقرر دعوة كافة المقاولين, لجولة ميدانية, لموقع إقامة الحديقة, في الحي الغربي من البلدة.