الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد رابطة توأمة نابلس دندي يختتم زيارته الثانية لمحافظة نابلس

نشر بتاريخ: 12/04/2008 ( آخر تحديث: 12/04/2008 الساعة: 18:07 )
نابلس -معا- اختتم وفد رابطة توأمة نابلس دندي، زيارته الثانية لمحافظة نابلس لهذا العام ضمن جولة استمرت لمدة اسبوع زار خلالها العديد من المؤسسات والجمعيات الاعضاء في الرابطة وتلك التي من المتوقع ان تدخل في روابط التوأمة بين مدينتي نابلس ودندي البريطانية، اضافة الى لقائه عدد من الشخصيات في المدينة.

واستهل الوفد زيارته للمدينة بزيارة مكتب النائب ناصر جمعة، ومقر الرابطة في محافظة نابلس ضمن نفس المكتب، وعبر النائب جمعة عن أمله في استمرار نجاح الرابطة في المدينتين في تحقيق انجازات جديدة وتمنى النجاح للرابطة واعضاء الوفد الزائر، واكد دعمه وتشجيعه على ضرورة تنفيذ برنامج صحي في المحافظة سيما ان بعض اعضاء الوفد متخصصين في مجال الطب والتمريض، وأبدو استعداداهم للتعاون مع مستشفى اطفال جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني الجاري بناؤه وجامعة النجاح الوطنية من خلال برامج تدريب في المدينيتن، عوضاً عن امكانية الترتيب لاجراء عمليات نادرة في المستقبل وخاصة لابناء الطبقة الفقيرة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وخلال الزيارة التقى الوفد رئيس جامعة النجاح الوطنية الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله وبحث معه سبل تطوير العلاقات مع جامعات ومؤسسات دندي الاكاديمية بحضور مدير العلاقات العامة الدكتور نبيل علوي.

وتبادل الطرفان في نهاية اللقاء الهدايا التذكارية. كما التقى الوفد عميد كلية الطب والتمريض وقام بجولة في الحرم الجامعي الجديد شملت كلية الفنون ومسرح الامير تركي بن عبد العزيز وبرنامج التبادل الشبابي زاجل.

كما التقى الوفد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وسلمه رسالة رسمية من اتحاد نقابات عمال مدينة دندي لبحث افاق التعاون وترتيب الزيارات المتبادلة بين الطرفين بحضور عدد من أعضاء مجلس الاتحاد.

وزار الوفد أيضاً عددا من الكنائس في مدينة نابلس وبئر يعقوب والتقى الاب يوسف سعادة، والاب ابراهيم نيروز وبحث معهما روابط التوأمة التي يمكن تجسيرها بين كنائس المدينتين.

كما زار الوفد بسام الشكعة رئيس بلدية نابلس الاسبق استمع فيها الى تاريخ وظروف الحقبة التي تم فيها توقيع اتفاقية التوأمة بين المدينتين في عهده وكانت بذلك مدينة دندي في تلك الفترة اول مدينة في الغرب يرفع فيها العلم الفلسطيني على مبنى حكومي.

ومثل بعض اعضاء الوفد جمعية اصدقاء نابلس (فونسا) العاملة في مدينة دندي قدمت فيها الجميعة منحة مادية لدعم تشغيل باص نقل طلبة مدرسة قرية اليانون جنوبي المدينة واجهزة خياطة حديثة لتشجيع عمل المرأة في قرية اليانون، اضافة الى جائزة وشهادة تكريم تشجيعية لمسابقة تصميم شعار للجمعية كان قد اعلن عنها مسبقاً من قبل جمعية (فونسا) في دندي.

وكان الوفد قد التقى في بدايات الاسبوع الدكتور حافظ شاهين القائم باعمال رئيس بلدية نابلس، وعدد من اعضاء المجلس البلدي، وزار جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والتقى مدير الجميعة التنفيذي والمدير الاداري للجمعية، وزار مشروع الامل وقام بجولة في البلدة القديمة ومخيم عسكر القديم وحضر اجتماعاً مشتركاً لعدد من الافراد والمؤسسات المهتمة بروابط التوأمة تم فيه استعراض برنامج عمل الرابطة وخططها المستقبلية.

هذا وقد عبر الاستاذ رياض خنفر رئيس الرابطة في مدينة نابلس عن تقديره لجميع اعضاء لجنة الرابطة في المدينتين، ولاعضاء الهيئة الاستشارية للرابطة، كما عبر عن تقديره للنائب ناصر جمعة على احتضانه مقر الرابطة واستمرار دعمه لها، وعبر عن ثقته بتوسيع وتقوية علاقات التوأمة خاصة في المجالات الثقافية والشبابية والصحية.