الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يستقبل وزيرة السياحة والآثار ويقومان بجولة ميدانية في المحافظة

نشر بتاريخ: 12/04/2008 ( آخر تحديث: 12/04/2008 الساعة: 19:02 )
طوباس -معا- استقبل محافظ طوباس، الدكتور سامي مسلم، اليوم وزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس والوفد المرافق حيث قام المحافظ والوزيرة بزيارة إلى قرية بردلا وكان في استقبالهم رئيس المجلس القروي والأعضاء، كما قاموا بزيارة إلى منطقة المالح السياحية.

وقام المحافظ الوزيرة والوفد المرافق بزيارة إلى بلدية طوباس وكان في استقبالهم رئيس البلدية عقاب دراغمة، وخالد عبد الرازق مسؤول السياحة والآثار في المحافظة ومدراء الأجهزة الأمنية ورئيس الغرفة التجارية ورؤساء المجالس البلدية والقروية وأهالي محافظة طوباس.

وتحدث خالد عبد الرازق عن المواقع الأثرية في محافظة طوباس والواقع المؤسف لهذه الآثار من سرقة وتدمير واحتلال وأثر العوامل الطبيعية عليها، كما تحدث عن السياحة في المحافظة بأنواعها.

بدوره رحب المحافظ باسم أهالي محافظة طوباس بالوزيرة والوفد المرافق والحضور و بحسن أبو العيلة أمين سر حركة فتح، وأكد على أهمية المواقع الأثرية والسياحية في المحافظة، مطالبا بفتح مكتب للسياحة والآثار بالمحافظة وإمداده بالقوى البشرية اللازمة للعمل وفقاً للأنظمة المعمول بها.

وأكد على أهمية تطوير السياحة والآثار وتوفير الاحتياجات الضرورية لهذه المحافظة، وقال أن هذه المنطقة هي من أجمل المناطق الفلسطينية لوجود الشلالات والينابيع والمياه الساخنة والمناظر الطبيعية والتضاريس والمواقع الأثرية التي تعود إلى الفترة الكنعانية والرومانية والفارسية والإسلامية ومقامات دينية.

كما نقلت الوزيرة تحيات رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ومجلس الوزراء لأهالي محافظة طوباس، وتطرقت للاحتياجات التي تعاني منه المحافظة، والخطة التي حضرتها الحكومة للسنوات القادمة، مشيرة إلى أن هذه الزيارة لتحضير المشاريع التي يمكن البدء لتنفيذها على أرض الواقع، مؤكدة على إصرار الحكومة للتصدي للمشاكل التي تواجهها وتثبيت صمود الشعب الفلسطيني على هذه الأرض وتحسين الظروف الاقتصادية لهذا الشعب، والعمل على تطوير برامج تدعم هذه النشاطات لتحسين الظروف الاقتصادية.

كما أكدت على استعداد الحكومة لنقاش مشاكل الشعب بقدر المستطاع، وتشجيع القطاع الخاص لتطوير مشاريع متنوعة في المجال السياحي، متطرقة إلى الخطة التي وضعتها الوزارة لتطوير السياحة في الأغوار وعن نيتها لدمج طوباس لتكون ضمن هذه الخطة الشاملة حيث تشمل كافة القطاعات.

وقالت أن الوزارة أدرجت موازنة تطويرية في خطة 2008 تهدف إلى دعم هذه المشاريع، مشيرة إلى أهمية مؤتمر فلسطين للاستثمار في بيت لحم في دعمه لتلك المشاريع، وتشجيع الاستثمار بفلسطين وضرورة العمل على بناء المؤسسات والإصلاح والبدء بالتفكير الجدي لتطوير الدولة الفلسطينية.

كما نوهت الى أهمية رفع الوعي لدى الشعب الفلسطيني لأهمية التراث الفلسطيني والآثار التاريخية، والحفاظ على هذه الآثار من الاتجار غير الشرعي بها ومساعدة الشرطة السياحية في عملها.

كما قام الوفد بزيارة إلى قرية العقبة لوضع حجر الأساس للمجلس القروي الجديد للعقبة, وكان في استقبالهم رئيس المجلس القروي الحاج سامي صادق وأعضاء المجلس، حيث أشادت الوزيرة بالجهود الجماعية لإنجاح المشروع وقدمت باسم رئيس الوزراء الدعم لهذه الجهود، كما شكرت القائمين على إنشاء هذا المشروع رغم الصعوبات السياسية والاقتصادية التي يواجها الشعب الفلسطيني.

وقد قدم الشكر رئيس المجلس الحاج سامي صادق للمحافظ والوزيرة وبعث بتحياته إلى رئيس الوزراء ومجلس الوزراء لوقفتهم تجاه قرية العقبة، كما أشار إلى التهديدات الإسرائيلية بهدم المنازل والروضة .