الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكرد: برنامج تكافل وفر 5400 فرصة عمل للعمال ضمن المرحلة الأولى

نشر بتاريخ: 12/04/2008 ( آخر تحديث: 12/04/2008 الساعة: 19:16 )
غزة -معا- أعلن برنامج تكافل لتوفير فرص العمل, أنه وفر 5400 فرصة عمل للعمل الفلسطينيين العاطلين عن العمل, ضمن المرحلة الأولى, حيث تم تشغيل العمال في البلديات والمؤسسات الحكومية والخيرية بقطاع غزة.

وقال أ. أحمد الكرد المشرف العام لبرنامج تكافل:" لقد وفر برنامج تكافل 5400 فرصة عمل للعمال ضمن المرحلة الأولى لتشغيل العمال الفلسطينيين, وتم توزيعهم على المؤسسات الحكومية والخيرية والبلديات, وبلغت نسبة العاملين في البلديات بمحافظات القطاع 23%, وفي وزارة الصحة 22%, ونسبة 18% في وزارة التعليم, و37% في المؤسسات الأهلية في القطاع".

وأضاف الكرد:" وكانت نسبة تشغيل العاملين في المؤسسات الأهلية هي الأكبر, وذلك لأن المؤسسات الخيرية تعاني من قلة تشغيل العاملين فيها, لعدم اهتمام المؤسسات الداعمة لتوفير أيدي عاملة فيها".

وأكد أ. الكرد أن نسبة العاملين سوف تزداد في المراحل المقبلة, وذلك لضمان تشغيل عدد أكبر من العمال العاطلين عن العمال.

وأكدت البلديات التي استوعبت عددا من العمال, أن عملها شهد تحركا ونشاطا, وخاصة في تنظيف الشوارع وأكوام القمامة, ولكنها أوضحت في الوقت ذاته أن الأعداد التي فرزت للعمل في إطارها بحاجة إلى زيادة في المراحل الأخرى.

ودعا رئيس بلدية الشوكة بمحافظة رفح منصور بريك برنامج تكافل إلى زيادة عدد العاملين في إطار عمل البلدية, وذلك من أجل المساهمة في عملية التنمية في محافظات القطاع, وضمان تشغيل عدد أكبر من العمال العاطلين عن العمل.

وأشار رئيس بلدية محافظة خان يونس فايز أبو شمالة إلى أن عدد العمال الذي تم تخصيصه للعمل في البلدية بحاجة إلى زيادة, وذلك لحاجة البلدية عمال أكثر, للمساهمة في إنجاح العمل.