الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الإسلامي: علاقتنا مع مصر إستراتيجية ولا مجال لخلق أزمة تحلم بها اسرائيل

نشر بتاريخ: 12/04/2008 ( آخر تحديث: 12/04/2008 الساعة: 19:22 )
غزة -معا- أكدت حركة الجهاد الإسلامي اليوم السبت على أهمية ومتانة العلاقة التاريخية مع مصر, مؤكدة على الدور المصري المساند للشعب الفلسطيني على مدار المحطات التاريخية السابقة والحاضرة.

وطالب خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في بيان وصل لوكالة "معا" بضرورة تفهم حاجة الشعب الفلسطيني لكسر الحصار وفتح المعابر بسبب ما يعانيه من عدوان واجتياحات وتدمير مستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي عبر التوغلات والاغتيالات المتواصلة, لإنهاك الشعب ودفعه للاستسلام.

وقال البطش :"إن الشعب الفلسطيني يدرك ان الحصار من إنتاج اللجنة الرباعية والاحتلال الإسرائيلي وان عملية "كسر الحصار" التي شاركت فيها سرايا القدس تأكيدا لهذا الفهم".

وطالب البطش بدور عربي إسلامي مصري على وجه الخصوص في إنهاء الحصار وفتح المعابر ومساعدة الشعب في الوصول لأهدافه المشروعة في العودة والحرية والاستقلال.

وأضاف البطش:" إن معاناة الشعب وحصاره وعلاقاتنا مع مصر لا يجب أن تكون أداة بيد المتربصين الذين يبحثون ويسعون لخلق أزمة بيننا وبين الشقيقة مصر حيث يدركون في مصر أهمية غزة بالنسبة لأمنهم القومي".

وجدد البطش دعوته لحركتي فتح وحماس لإنهاء الأزمة الداخلية والعودة مجددا لطاولة الحوار الوطني والتفاهم والوحدة لمواجهة الاحتلال ومخططاته وسياسة المحرقة التي وصفها بــ "الملتهبة" ضد الشعب الفلسطيني.