الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكدوا عزمهم تفعيل الفعاليات التضامنية مع غزة - النائب الخضري يهاتف مسؤولي حملات شعبية أوروبية

نشر بتاريخ: 12/04/2008 ( آخر تحديث: 12/04/2008 الساعة: 20:43 )
غزة - معا- هاتف جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب المستقل في المجلس التشريعي "فريدا يوس" مسؤولة الحملة التضامنية الايرلندية مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، وجورجيا مولينك مسؤولة حملة الانتفاضة اليونانية، وعدد من شركاء اللجنة في الحملات الأوربية الشعبية، مساء اليوم السبت.

وشرح الخضري، خلال الاتصالات، الوضع القائم في قطاع غزة، وما يعيشه مليون ونصف المليون فلسطيني في القطاع من حصار لم يترك شيئاً إلى طاله ودمره.

وأشار الخضري، إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي تمديد الوقود إلى قطاع غزة بشكل كامل، بعد تقليصه خلال الأيام القليلة الماضية، وتحذيره من توقف محطة توليد الكهرباء الرئيسية في القطاع إذا لم يتم تزويدها بالوقود اللازم خلال الأيام القليلة القادمة.

وطالب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بتفعيل الأنشطة والفعاليات والمسيرات والمظاهرات التضامنية مع قطاع غزة في كل المواقع لنصرة أهل غزة.

ودعا الخضري، إلى ضرورة حث وسائل الإعلام الأوروبية والأجنبية للعمل من أجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفك هذا الحصار الجائر، والذي قتل حتى الآن أكثر من 130 حالة مرضية، وشل الحياة بالكامل، وخاصة القطاع الصحي.

وأكد مسؤولو الحملات الشعبية الأوروبية، عزمهم تفعيل أنشطتهم ومسيراتهم التضامنية مع غزة، والرافضة لتواصل الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني.