الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار القرآن الكريم والسنة تدعو المواطنين لتسجيل أبنائهم في مشروع المخيمات القرآنية

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 09:40 )
غزة- معا- دعت دار القرآن الكريم والسنة في محافظة خان يونس المواطنين لتسجيل أبنائهم في مشروع المخيمات القرآنية التي تهدف إلى تحفيظ القرآن كاملا خلال شهرين فقط.

وبين المهندس محمد المصري مدير دائرة المخيمات القرآنية شروط قبول الطلاب في المخيمات القرآنية وهي " اجتياز الطالب المشارك المقابلة، وتعهد الطالب خطيا الاستمرار في المخيم والالتزام بنظامه، إضافة إلى موافقة ولي أمر الطالب لمن هم دون 16 عاما وتعهد ولي الأمر.

وشدد المصري على ضرورة أن يكون المشارك متفرغا تفرغا تاما طيلة أيام المخيم، مع إحضار أخر شهادة دراسية تم الحصول عليها، لتتم تعبئة استمارة خاصة بالمخيم وفق نموذج موحد معتمد من دار القرآن الكريم.

واستعرض المصري انجازات دائرة المخيمات القرآنية منذ تشكيلها حيث تم إنشاء موقع علي شبكة الانترنت خاص بالدائرة، وتم تنفيذ مشروع تأهيل المحفظين الذي تم تقسيمه إلي ثلاث مراحل، أما الأولى فدورة أحكام تأهلية وشارك فيها300 طالب، بينما المرحلة الثانية كانت دورة أحكام عليا وشارك فيها 70 طالب أتموا المرحلة الأولي، أما المرحلة الثالثة فكانت دورة تربوية وإدارية.

وذكر مدير دائرة المخيمات القرآنية أنه تم عقد ورشات عمل في المناطق المحلية لمناقشة تفاصيل عمل المخيمات القرآنية، وورشة عمل رئيسية، مشيرا إلى أنه تم إعداد مشروع لدعم المخيمات القرآنية وتسويقه داخليا وخارجيا. وتنفيذ حملة جمع تبرعات محليا بموجب الإعلان عن بدء المخيمات.

وأكد المصري قيام الدائرة بحصر للمساجد والأماكن المناسبة للمخيمات، وتم عمل دراسة عن كل مكان من حيث اللوازم الناقصة والعدد المستوعب، لتوفير متطلبات النجاح للمشروع.