السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب امين عام الجهاد يحمل دولا عربية قسطا من المسؤولية عن حصار القطاع ويستهجن بعض الاقلام الهادفة لتحويل الصراع عن مساره

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 09:45 )
غزة- معا- حمل زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين دولا عربية قسطا من المسؤولية عن الحصار المفروض على قطاع غزة, معتبراً أن اسرائيل المسؤولة الاولى عن فرضه والتسبب بمعاناة ابناء الشعب الفلسطيني ومخالفة ابسط حقوق الانسان.

وقال النخالة في تصريح وصل "معا" نسخة عنه: "المواطن الفلسطيني يعرف أن إسرائيل عدو لكن لا يفهم كيف لا يستطيع العرب ومصر مساعدته في كسر الحصار".

وأضاف "عندما نتحدث عن مصر وواجب مصر فإننا نتحدث عن عمقنا الحقيقي والإستراتيجي ولكننا في نفس الوقت نستغرب هذه الحملة التي يشنها بعض الصحفيين المصريين ويحولوا معركتنا مع إسرائيل إلى معركة مع مصر فلماذا هذه الحرب غير المبررة مع هؤلاء؟!".

وأكد نائب الامين العام للجهاد الاسلامي "كلنا صوت واحد في مواجهة الاحتلال والحصار ويجب أن يتوقف الجميع عند مسؤولياتهم القومية والإسلامية ويجب أن تقف مصر مع غزة المحاصرة وأن تفتح الحدود بما لنا من حقوق على امتدادنا العربي فيجب أن يقفوا معنا ويساعدونا في فك الحصار" .