الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تشرع بتقديم مساعدات مالية لـ 630 طالبا وطالبة

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 15:39 )
غزة - معا - شرعت الحكومة المقالة بتوزيع مساعدات مالية على مئات الطلبة المحتاجين في معظم جامعات وكليات قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان صحافي أن لجنة المساعدات العامة في الحكومة، بدأت بتوزيع المساعدات المالية على 630 طالبا وطالبة يدرسون في جميع جامعات قطاع غزة، مؤكداً أن المساعدات جاءت بدعم من رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية والحكومة.

ودعا الطلبة المستفدين من المساعدة التوجه إلى مكاتب البريد كلاً حسب منطقته لاستيلام 100$ وهي قيمة المساعدة التي ستقدم لهم.

وذكر عوني الباشا مقرر لجنة المساعدات، أن توزيع المساعدات يأتي في إطار اهتمام الحكومة المقالة الكبير بشريحة الطلبة ولتخفيف جزء من معاناتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتصاعد الحصار والإغلاق على قطاع غزة، وصعوية ذهاب الطلبة إلي الجامعات نتيجة النقص الحاد في الوقود، مؤكداً أن الحكومة ستواصل دورها في دعم شريحة الطلبة وتقديم كل الإمكانيات المتوفرة لهم ليواصلوا مسيرتهم التعليمية.

ونوه إلي أن لجنة المساعدات قدمت مساعدات لـ 1500 طالبا وطالبة في جميع محافظات قطاع غزة، مشدداً على أن المساعدات شملت الطلبة أبناء الشهداء والجرحى والعاطلين عن العمل والحالات الاجتماعية.

وشدد الباشا على أن كل الجامعات العاملة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدات المالية المقدمة للطلبة المحتاجين والفقراء، لافتاً إلي أنه تم اختيار أسماء الطلبة المحتاجين بعد مراجعاتها وتقييمها من خلال باحثين.

وأكد أن لجنة المساعدات العامة تولي أهمية كبيرة بشريحة الطلبة الجامعيين وستواصل مساعدة المحتاجين منهم للتخفيف عنهم في ظل الحصار المفروض على شعبنا، داعياً إلي تضافر جهود جميع المؤسسات والجمعيات المعنية بطلبة الجامعات، من أجل مساعدتهم في المجالات التعليمية المختلفة.

يشار إلى أن الحكومة الفلسطينية قدمت في شهر فبراير الماضي مساعدات مالية لـ 870 طالبا وطالبة من مختلف جامعات قطاع غزة من أجل التخفيف عن أكبر عدد من الطلبة رغم الحصار الخانق المفروض عليها.