الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة: فرص عمل "تكافل" خففت جزءا من الأزمة التي تمر بها وزاره الصحة

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 16:24 )
غزة - معا - أكد مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة في وزراه الصحة الفلسطينية المقالة خالد راضي أن العمال الذين وفر لهم برنامج "تكافل" لتوفير فرص العمل داخل أقسام الوزارة عملت على سد جزء يسير من الثغرات التي تعاني منها أقسام وزاره الصحة.

وقال راضي في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، :" لقد وفر برنامج تكافل" 1200" فرصة عمل للعمل داخل أقسام وزارة الصحة وهذه عملت على سد جزء يسير من احتياجات الوزارة خاصة في ظل الاستنكاف الوظيفي بسبب التهديد بقطع رواتب الموظفين, حيث كثير من الأقسام أصبح فيها نقص, سواء عمال الصيانة والنظافة, أو السائقين والممرضين وغيره من الموظفين".

وأضاف راضي أن 1200 عاملا الذي افرزوا على وزاره الصحة تم توزيعهم للعمل في أقسام وزاره الصحة في قطاع غزه, حسب احتياجات كل قسم.

واضاف "أن هذه الخطوة تجسد روح التعاون والتكافل وتمثل إنقاذ أقسام وزاره الصحة المقالة, وإنقاذ العائلات الفلسطينية التي لا تجد مصدر رزق منذ عده شهور ".

وأوضح راضي أن التوفير فرص العمل ضمن المؤسسات الحكومية والأهلية تعتبر مساهمة في تطوير التنمية داخل المجتمع الفلسطيني, من خلال توفير فرص عمل للشباب الخريجين, ولا يتم الاستفادة من الطاقات والقدرات الموجودة لديهم.

واعتبر راضي أن توفير برنامج تكافل لفرص عمل هي خطوه علي طريق التخفيف عن العمال والعائلات الفلسطينية في ظل أوضاع اقتصاديه صعبه بسبب الحصار وهي بالدرجة الأولى خدمة لقطاع العمال والشباب الفلسطينيين الذين لا يجدون فرص عمل .